الضيوف كانوا الأكثر سيطرة .. وأصحاب الأرض كانوا الأخطر ..الهلال يهزم شعب حضرموت في مباراة القمة بهدف الثواني الأخيرة

> الحديدة «الأيام» محمد صبري:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
تمكن الهلال من تعزيز صدارته للدوري وتوسيع الفارق بينه وبين مطارديه بعد أن اجتاز فريق شعب حضرموت القادم من رحلة سفر طويلة بهدفين لهدف، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد العلفي ضمن مباريات الأسبوع الـ 14من الدوري.

الفوز الهلالي جاء في آخر ثواني اللقاء، ففي الوقت الذي انتظر الجميع فيه صفارة الحكم الدولي هشام قاسم، أرسل أكرم الصلوي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتغير إتجاهها بعد إصطدامها بأحد المدافعين وتخدع الحارس أحمد كرامه الذي قفز في الإتجاه الآخر، وتدخل الكرة شباك المرمى.

أما الهدف الهلالي الأول فقد جاء بعد إنطلاق المباراة بخمس دقائق بعد توغل علي مبارك في منطقة الجزاء الشعباوية وإرساله تسديدة قوية في الجهة اليسرى لمرمى كرامة..لتحتفل الجماهير الهلالية بتقدم فريقها وتشتعل المدرجات.

بعد هذا الهدف المبكر، كان مستوى المباراة بشكل عام متوسطاً من الناحية الفنية، أما من الناحية التكتيكية فقد كان واضحاً تفوق أبناء حضرموت، وكان النوارس هم الأفضل من ناحية السيطرة على خط المنتصف، ولكن ما عابهم هو غياب المهاجم وغياب اللمسة الأخيرة.. بينما ظهر الهلال متباعد الخطوط واعتمد على الهجمات المرتدة التي تعتمد على المهارات الفردية للاعبيه وكانت الهجمات الهلالية تشكل خطورة واضحة على المرمى الشعباوي..وكاد الهلال أن يضيف ثاني أهدافه عندما انطلق ياسر باصهي من منتصف الملعب وراوغ عدداً من اللاعبين ودخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة التي اجتازت الحارس و ابتعدت عن خط المرمى بفارق سنتيمترات.

بداية الشوط الثاني شهدت حصول شعب حضرموت على ضربة جزاء بعد عرقلة سالم سعيد لمنصر باحاج.. ليتقدم منصر باحاج للكرة ويسددها معلناً تسجيل هدف التعادل..وبعد هذا الهدف استمر الشوط كسابقه.. سيطرة شعباوية بلا فاعلية هجومية..ومرتدات هلالية خطيرة.

وفي هذا الشوط أبت الكرة أن تدخل المرمى الشعباوي عندما قدم ياسر باصهي فواصل جميلة من المهارات والمراوغة ليتوغل في منطقة الجزاء بعد مراوغة ثلاثة مدافعين وينفرد بالحارس ليسدد كرة قوية صدها الحارس وترتد لتصل إلى علي مبارك الذي بدوره يسددها أمام المرمى الخالي لتصطدم بالقائم وتعود الكرة إلى أكرم الصلوي الذي يسددها لتصطدم بالعارضة!!

بعد ذلك يرسل على مبارك كرة ساقطة من الجهة اليمنى ليصدها الحارس بصعوبة وتصطدم بالعارضة..ومن ثم احتسب الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع.

وفي آخر هذه الدقائق تمكن أكرم الصلوي من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة قوية..لتحتفل الجماهير بالهدف ويدخل معظم مشجعي الهلال إلى وسط الملعب وكأن المباراة إنتهت..واختلط الحابل بالنابل.

ثم استؤنفت المباراة لفترة قصيرة بعد إيقافها لبعض الوقت.

لقطات

- حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية بالمحافظة.

- لاعبو المنتخب الوطني للناشئين حضروا اللقاء على هامش معسكرهم الإعدادي الذي يقيمه اتحاد الكرة في مدينة الحديدة حتى يتمكن الكابتن سامي نعاش من تدريبه مع الهلال في آن واحد!!

- أدار اللقاء الحكم الدولي هشام قاسم في الساحة وأحمد الوحيشي (مساعد أول) وعبد الله العزب (مساعد ثاني) وصلاح سالم (حكم رابع).. وراقب المباراة مجاهد الصراحة في حين راقب الحكام عبد الله سالم.

- المباراة شهدت لحظات توتر وسخونة واعتراضات كثيرة من الفريقين على الحكام خصوصاً من الطاقم الإداري والفني لفريق الشعب بقيادة الكابتن عمر باشامي.

وستوافيكم «الأيام الرياضي» يوم غد بموضوع مفصل ومصور عن الأحداث التي شهدتها المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى