فرنسا تحتفل في 12يوليو بذكرى مرور 10 أعوام على تتويجها بطلة للعالـم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس الثلاثاء أنه سيحتفل بذكرى مرور 10 أعوام على تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال في يوليو المقبل في مباراة ستجمع منتخب 1998 مع نجوم العالم على ستاد فرنسا الدولي الذي احتضن المباراة النهائية حينها.

وكان المنتخب الفرنسي توج بلقبه المونديالي الوحيد عام 1998 على أرضه بعد فوزه على نظيره البرازيلي بثلاثة أهداف نظيفة سجل إثنين منها زين الدين زيدان، فيما كان الثالث من نصيب إيمانويل بوتي..وأشرف على المنتخب البطل حينها إيمي جاكيه الذي اعتبر مشاركته في هذه الذكرى الاحتفالية شرفا كبيرا له، فيما قال المدافع الدولي السابق بيكسنتي ليتزاراتزو الذي وضع حدا لمسيرته في الملاعب:«كلما يمر الوقت كلما أقول لنفسي أن ما حققناه في 1998 كان هائلا .. الفوز بكأس العالم كان أهم لحظة في مسيرتي الكروية وستبقى المشاركة الأجمل في حياتي».

ومن جهته قال لوك سونور ممثل نادي اللاعبين الدوليين الذي ينظم هذا الحدث:«أريد أن أشكر غالبية لاعبي منتخب 1998 الذين ساعدونا على تنظيم هذا الحدث وأذكر بشكل خاص ليليان تورام وباتريك فييرا (اللذان لا يزالان مع المنتخب الحالي) وبيكسنتي ليتزارازو..وأشكر أيضا رابطة اللاعبين المحترفين التي اتصلت ببعض اللاعبين الكبار فيها من أجل المشاركة في هذا الحدث مثل الاسباني فرناندو هييرو والبرتغاليين لويس فيغو وروي كوستا».. وقال رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار ايسكاليت:«المشاعر التي خلفها الفوز في 1998 لا تزال حاضرة.. عندما نكون على رأس الاتحاد نتطلع دائما للمستقبل لكن لا يجب أن ننسى الماضي».

ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى