وزير الصحة : نريد رقابة حقيقية لضمان وصول الأدوية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
قام صباح يوم أمس الأربعاء الأخ د. عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت الصحية بالقبيطة وردفان محافظة لحج، كما التقى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بحضور الأخ المحافظ عبدالوهاب يحيى الدرة ونائبه علي حيدرة ماطر .

وخلال تفقده أوضاع مكتب الصحة بمديرية القبيطة خاطب قيادة مكتب الصحة بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي للمديرية، حيث قال:«نريد رقابة حقيقية من قبل أعضاء المجلس المحلي وقيادة مكتب الصحة بالمديرية لضمان وصول الأدوية إلى الوحدات والمراكز الصحية بالمديرية».

وأضاف: "تصل اليوم 1500 ناموسية يجب توزيعها على الحوامل والأطفال في المناطق التي توجد فيها سدود، إلى جانب توفير المحاليل الوريدية والفيتامينات».

كما تفقد الأخوان وزير الصحة ومحافظ المحافظة المركز الصحي بكرش حيث كان في استقبالهما رئيس المجلس المحلي للمديرية وأعضاء المجلس المحلي وقيادة مكتب الصحة والعاملون في القطاع الصحي وهلال شاهر عضو المجلس المحلي للمحافظة ممثل المديرية بالمجلس.

وخلال الزيارة أشاد الأخ الوزير بالخدمات التي تقدم بمركز الأمومة والطفولة ومستوى التنظيم والأرشفة والتوثيق وتقديم الخدمات العلاجية للأمهات الحوامل والولادات.

واستمع إلى أبرز الهموم والاحتياجات الخاصة بالمركز الصحي بكرش والمتمثلة في حاجة المركز الصحي إلى وجود سيارة إسعاف وأدوية الطوارئ.

وقد رافق الأخ الوزير والمحافظ في هذه الزيارة د. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

من جانب آخر وفي إطار الزيارة الميدانية التقى الأخ المحافظ بالمواطنين واستمع إلى احتياجات المنطقة والهموم والإشكاليات التي يواجهونها، وفي مقدمتها حصة أبناء كرش من التجنيد والربط الكهربائي للمنطقة، وضعف مخصصات المنطقة بعد ضمها إلى مديرية القبيطة، حيث وعد الأخ المحافظ بمتابعة هذا الأمر مع الجهات العليا في المحافظة، كما وعدهم بزيارات مماثلة لمتابعة ما تم تنفيذه، وفي اللقاء تطرق عدد من المواطنين إلى مطالب أخرى تمثلت في إعطاء منطقة كرش حصتها بصورة مستغلة نظرا لعدم وجود عدالة التوزيع لهذه المنطقة للمشاريع والخدمات والتجنيد، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

بعد ذلك قام الأخوان وزير الصحة العامة والسكان والمحافظ بزيارة تفقدية مماثلة لعدد من المنشآت الصحية بمديرية ردفان.

من ناحية أخرى التقى يوم أمس الأربعاء الأخ علي حيدرة ماطر ببعثة البنك الدولي ووزارة التربية والتعليم المكونة من السيدة عائشة فودة مسئولة برامج التعليم بالبنك الدولي في اليمن والدكتور أحمد العرشي المدير التنفيذي لمشروع تطوير التعليم الأساسي بحضور د.علي أحمد السلامي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، حيث تهدف الزيارة للاطلاع على المشاريع التي ينفذها مشروع تطوير التعليم الأساسي الممولة من قبل البنك الدولي بغرض زيادة نسبة التحاق الفتيات بالتعليم، وكذا المنح المشروطة التي حصلت عليها مدارس المحافظة للفتيات التي ستوزع على 216 مدرسة بالمحافظة.

حضر اللقاء ورافق البعثة خلال زيارتها الميدانية للمحافظة الأخ د. علي أحمد فضل السلامي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

د. عبدالكريم راصع وزير الصحة يتفقد الأوضاع الصحية بردفان

قام صباح أمس الأربعاء د. عبدالكريم راصع وزير الصحة والسكان ومعه الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، ود. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بزيارة تفقدية إلى مديرية ردفان لتفقد الأوضاع الصحية والخدمات التي يقدمها مستشفى ردفان العام على مستوى المديرية، وكذا خدمات الحوادث الفجائية نتيجة لموقع المستشفى على الخط العام عدن - صنعاء وبقية المحافظات.

وكان وزير الصحة العامة والسكان قد استمع إلى شرح مفصل عن الخدمات المقدمة من قبل إدارة المستشفى ومدير مكتب الصحة العامة والسكان في المديرية.

بعد ذلك طاف الأخ الوزير في أقسام المستشفى الذي تم إعادة ترميمه قبل عامين وإضافة قسم خاص للأطفال، حيث بلغت التكلفة نحو 65 مليون ريال. وأثنى الأخ الوزير على الجهود التي تقدم من طاقم وإدارة المستشفى ومكتبي الصحة بالمحافظة والمديرية.. وأكد ضرورة رفع طلبات مستعجلة بشأن الاحتياجات للأثات في الأقسام الجديدة والأجهزة الطبية وتجهيز العمليات الجراحية وتوفير طاقم للجراحة وسيارة إسعاف للمستشفى.

كما تفقد مركز الأمومة والطفولة في المديرية، حيث كان في استقباله د. محمد عبدالمانع مدير المستشفى، والأخ محمد فضل غالب مدير الصحة العامة والسكان بردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى