الرئيس يبحث مع رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي التعاون في مكافحة الارهاب

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء أمس روبرت مولير مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ( اف بي آي ).. حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية ومنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب .

وقد نقل مولير في مستهل اللقاء تحيات الرئيس جورج دبليو بوش وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني دوام التقدم والازدهار .

كما أشاد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بالشراكة والتعاون القائم بين البلدين .. مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب .. مشيرا إلى أن يمنا قويا وموحدا ومستقرا يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم .. منوها بما قطعته اليمن من أشواط في المجال الديمقراطي والتنموي.

من جانبه أكد فخامة الاخ الرئيس حرص اليمن على تعزيز علاقاتها والتعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين اليمني والأمريكي .

كما جدد مطالبة بلادنا للولايات المتحدة الأمريكية بتسليمها محمد علي المؤيد وزميله محمد زايد الموجودين في أحد السجون الأمريكية وكذا المعتقلين اليمنيين المحتجزين في غوانتانامو .. مشيرا إلى ما أعدته اليمن من برنامج تأهيل لإعادة إدماجهم في المجتمع .. مؤكدا استعداد اليمن لمحاكمة أي شخص منهم يتم توفير الأدلة التي تثبت تورطه في ارتكاب أي أعمال عنف أو مخالفة للقانون .

حضر المقابلة الإخوة علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي, واللواء غالب مطهر القمش رئيس جهاز الأمن السياسي وعبدالله حسين البشيري أمين عام الرئاسة واللواء صالح الزوعري نائب وزير الداخلية وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء السيد سيتفن سيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى