فقدان قطع المنظار للجهاز البولي كلف أكثر من مائة ألف دولار في مستشفى الأمومة والطفولة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> مازال الإهمال الإداري داخل مستشفى الأمومة والطفولة بإب يستاء يوما بعد يوم، وكان آخر هذه الفضائح فقدان بعض قطع جهاز المنظار (الجهاز البولي)، الذي يعد الأحدث في اليمن تم توفيره مؤخرا بمبلغ يتجاوز مائة ألف دولار. وبالرغم من إبلاغ إدارة المستشفى عن ذلك إلا أنها لم تحرك ساكنا .

المستشفى يعد من أحدث المستشفيات في المحافظة، تم افتتاحه مؤخرا بمناسبة عيد الوحدة السابع عشر، وفيه أحدث الأجهزة المتطورة، لكن البعض منها مركون لعدم وجود الكادر الذي يجيد استخدامه.

الأخ محمد السادة رئيس قسم المختبرات بمستشفى الثورة قال بأنه «عمل عملية قبل 15 يوما داخل مستشفى الأمومة وتفاجأ عندما كان المخدر يقول له بأن بعضا من قطع الجهاز قد فقدت وهي الكاوية وتوابع أخرى».

من جهة أخرى رفع مدير مركز رعاية الأسرة الأخ ياسر عبدالكريم الخولاني مذكرة معمدة من مدير الصحة بمديرية الظهار د. نجيب الكينعي أواخر شهر مارس موجهة إلى مدير عام الصحة د. عبدالملك الصنعاني شرح فيها أن الأثاث الذي صرف للمركز غير مطابق للمواصفات، حيث صرف ميكروسكوب مدرسي تعليمي لا يصلح العمل به، وكذا أثاث مكتبي محلي الصنع ورديئ، وأن هناك نقصا من المستلزمات الطبية المسلمة، ولم يتم صرف جهاز الترسوند أو جهاز الأشعة للمركز، ولم يصرف (ماطور)مولد كهربائي.

وأشارت المذكرة إلى أن المركز لا يعرف حتى اليوم من هو المورد والشركة، وعلى من رست المناقصة، ومن هي الجهة المسؤولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى