اعتقال شخصين في قضية لتعدد الزوجات وتكساس تسعى لكفالة 417 طفلا

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> قدمت إدارة رعاية الأطفال في ولاية تكساس الأمريكية أمس الأول الثلاثاء دعوى أمام المحكمة لكفالة 417 طفلا تم انتشالهم من مجمع سكنى ناء تمارس فيه طائفة دينية غامضة تعدد الأزواج.

وقالت صحيفة "ستاندرد تايمز" في سان أنجيلو بتكساس على موقعها على الانترنت إن إدارة خدمات حماية الأطفال في تكساس قدمت وثائق لمحكمة الولاية قالت فيها إن "نموذجا واسعا" للاستغلال الجنسي والزواج بالإكراه والذي شمل فتيات قصر يبرر طلبها بالكفالة.

وقامت الإدارة بالفعل بإخراج 417 طفلا خلال الأيام الأخيرة من مجمع "يرنينج فور زيون رانش" في منطقة شليشر بغرب تكساس الواقعة على بعد حوالي 300 كلم شمال غرب سان أنطونيو. ويقطن المجمع أعضاء كنيسة قديسي الأيام الأخيرة الأصولية وهي طائفة منشقة عن الكنيسة المورمونية التي تحظر تعدد الزوجات منذ أكثر من قرن من الزمان.

وذكرت متحدثة باسم إدارة خدمات حماية الأطفال أن 139 امرأة أخرى ومعظمهن أمهات انضموا ثانية إلى أطفالهن غادروا المجمع .

وأعلنت الشرطة أمس الأول الثلاثاء أنها اعتقلت شخصين لهما صلة بالتحقيقات في المجمع.

وجرى اعتقال ليروي جونسون ستيد /41 عاما/ وليفي بارلو جيفز /19 عاما/ الاثنين الماضي للاشتباه بالتلاعب بالأدلة والتحرش بمسئولي الولاية. وتم إطلاق سراح جيفز في وقت لاحق بكفالة.

وتم فتح تحقيق في القضية في شهر آذار/مارس الماضي عندما أبلغت فتاة /16 عاما/ مركزا محليا للحماية من العنف إنها أجبرت على الزواج من رجل في منتصف العمر والذي قام بضربها واغتصابها مرارا عل مدار أكثر من عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى