مدرسة ابن عباس في يافع رصد مغلقة لليوم الخامس على التوالي

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> ماتزال مدرسة ابن عباس للتعليم الأساسي بمديرية رصد في يافع محافظة أبين مغلقة منذ السبت الماضي.

وأفاد أهالي المنطقة أن معلمي المدرسة الأساسيين تركوا المدرسة منذ سنوات وتوجهوا للعمل في دول الخليج مقابل ترك نصف مرتباتهم لأشخاص آخرين يعملون بدلا عنهم تحت مسمى (بديل).

وأوضح الأهالي أن المشكلة برزت عند صرف مرتبات شهر مارس الماضي، فقد تفاجأ المعلمون (البدلاء) بعدم وصول مخصصاتهم المتفق عليها مع إدارة المدرسة وإدارة التربية، مما جعلهم يمتنعون عن التدريس، في وقت تضامن معهم بقية المعلمين.

«الأيام» التقت عددا من أهالي المنطقة أثناء تواجدهم في مركز المديرية رصد للمطالبة بفتح المدرسة، وفي مقدمتهم عضو مجلس الآباء الأخ حيدرة أحمد ناصر، الذي تحدث قائلا: «مدرستنا مغلقة منذ السبت الماضي، لعدم صرف مخصصات المعلمين المتعاقدين- أي المغطين- بدلا عن المنقطعين، حيث تمَّ تخصيص 25 ألف ريال لكل واحد منهم، يتم استقطاعها من رواتب المعلمين المنقطعين المحسوبين على المدرسة».

وأضاف: «إن المعلمين المنضبطين في المدرسة هم اثنان من أصل خمسة معلمين عجزوا عن تغطية النقص، مما دفعهم إلى التضامن مع زملائهم والامتناع عن التدريس».

كما تحدث محمد ناصر عوض، العضو في مجلس الآباء بالمدرسة قائلا: «نريد من التربية توفير معلمين لمدرستنا، كونها تعاني نقصا حادا، كما نطالب بإلزام المعلمين الحقيقيين بالعودة إلى مدارسهم، وصرف مخصصات المعلمين لشهر مارس دون مماطلة أو استقطاعات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى