تشكيل مجلس تنسيق لمختلف الفعاليات بالمفلحي يافع بعد لقاء موسع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> عقدت الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في مديرية المفلحي يافع بمحافظة لحج صباح أمس الأول لقاءً موسعا ضم قيادات الفعاليات والمشايخ والوجهاء والشباب والعاطلين عن العمل والمناضلين النشطاء والمواطنين في المديرية.

كرس اللقاء لمناقشة جملة من المواضيع الهامة، وما تمر بها مناطق ومدن ومحافظات الجنوبية.

وأسفر اللقاء عن تشكيل مجلس تنسيق لمختلف الفعاليات مكون من 117 عضوا مثلوا مختلف شرائح المجتمع السياسي والاجتماعي، كما تم انتخاب هيئة إدارية لمجلس التنسيق برئاسة الناشط عبداللاه عبدالقادر سعيد المفلحي، وانتخاب 9 أعضاء إلى عضوية مجلس التنسيق الأعلى لمديريات يافع الأربع بمحافظة لحج، على أن يظل الباب مفتوحا لكل من يرغب بالانضمام إلى عضوية المجلس.

وفي بيان صادر عن اللقاء أدان «ما أقدمت عليه السلطة بمحافظة عدن من هدم مخيم شهيد التصالح والتسامح الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي، دون أي مراعاة لشعور أسرة الشهيد وجرحى فرزة الهاشمي (13 يناير) وأبناء الجنوب، في الوقت الذي مايزال جثمان الشهيد في ثلاجة مستشفى الجمهورية في عدن والقتلة طلقاء لم يتم تقديمهم للعدالة».

وأكد اللقاء «استمرار التضامن المطلق مع كافة المعتقلين في السجون وبقية الملاحقين والمطاردين في كل من الضالع، ردفان، زنجبار، كرش، المسيمير، عدن، طور الباحة، أبين، حضرموت وشبوة».

وطالب «بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين، ووقف الملاحقات تحت ما يسمى بالمطلوبين».

وأكد الجميع على مواصلة النضال السلمي، مطالبين بسرعة إنهاء حالة الطوارى غير المعلنة في المحافظات الجنوبية، وسحب القوات المسلحة وأجهزة الأمن من كافة المناطق وعودتها إلى ثكناتها، ودفع القوة العسكرية المتمركزة في جبل العر بيافع، وإزلة النقاط العسكرية الموجودة كونها غير ضرورية ولا مبرر لوجودها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى