قطع طريق صنعاء- صعدة لمطالبة الدولة بإعادة سيارة مخطوفة بالجوف

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> قامت قبائل السنتين – خمر - محافظة عمران قبل ظهر أمس السبت بقطع الطريق الواصل بين صعدة وصنعاء وعمران, للمطالبة بإطلاق سيارات لأبناء الجوف محتجزة لدى اللواء المرابط في حرف سفيان.

وقالت مصادر محلية إن قطع الطريق أتى بعد قيام أبناء السنتين بإطلاق عدة سيارات وشاحنات تابعة لقبائل من الجوف كانوا يحتجزونها.

وعن سبب القضية أفادت المصادر أن قاطرة يملكها المواطن سام درهم عاطف اختطفها مواطنون من الجوف قبل ثلاثة أشهر طالبين منه ومن قبائل حاشد الضغط على قائد المنطقة العسكرية (الشمالية الغربية) بالإفراج عن سيارة احتجزها اللواء المرابط في حرف سفيان يمتلكها أحد أبناء الجوف.

إلى ذلك قال عبدالكريم حنش، أمين عام المجلس المحلي بمديرية خمر:«القضية منذ ثلاثة أشهر لم تحل».

مؤكداً أنهم بذلوا جهودا في المحلي لحل القضية وأنهم منذ فترة قاموا بإبلاغ وزير الداخلية وقائد المنطقة الشمالية الغربية ومـحافظ المحافظة عمـران ولكن دون جدوى.

وعن دور الأجهزة الأمنية بالمديرية قال حنش إن القضية أصبحت أكبر من إمكانية أمن المديرية والمحافظة, مطالباً الوزارة وقيادة المنطقة التدخل لحل هذا الإشكال الواسع.

إلى ذلك قالت المصادر المحلية إن المشكلة تتفاقم وأن المواطنين يعانون صعوبة بالغة في الانتقال خاصة وأنها توصل بين صنعاء وعمران وصعدة وحجة (حرض) ومديريات واسعة من عمران, مطالبين سرعة التدخل من الجهات المختصة قبل المزيد من الإشكالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى