أمين عام محلي المفلحي: نعاني قلة الاعتمادات الخاصة بالمشاريع الحيوية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
أوضح الأخ مطيع عبادل أمين عام المجلس المحلي بمديرية المفلحي بمحافظة لحج أن المديرية تعاني قلة الاعتمادات الخاصة بالمشاريع الحيوية، على سبيل المثال إحدى المدارس الجاري تنفيذها بالمديرية البالغ تكلفتها الإجمالية (13,541,300) ريال، فيما يبلغ الاعتماد المرصود لها للعام 2008 (380,000) ريال فقط.

وقد بلغ مستوى التنفيذ فيها بواقع 50%، وأضاف: «إن المجلس المحلي الحالي للمديرية لم يتسطع اعتماد أي مشروع للعامين 2008 - 2009، نتيجة لإعداد الموازنة السابقة للمشاريع من قبل المجلس المحلي السابق على مدى 4 سنوات قادمة، وهذه المدة تحتسب ضمن فترة المجلس المحلي الحالي»، مشيرا إلى أن مشروع مبنى الإدارة المحلية بالمديرية قد تمَّ فتح المضاريف الخاصة به، وسوف يتم قريبا استكمال الإجراءات الخاصة به والبدء بالعمل فيه. وقال: «أما ما يخص مشروع لبعوس المفلحي جسر وادي بناء وهو بطول 10كم، فقد تمَّ تدشين العمل فيه بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بالمديرية والشيخ يحيى عبدالله قحطان عضو المجلس الاستشاري، وهذا الطريق يربط بين مديريات حبيل جبر، حالمين، المفلحي، لبعوس، وهو مشروع حيوي وهام لأبناء هذه المديريات، سيسهل لهم الانتقال، حيث يجري العمل به لاستكماله، كما سيتم إعادة إعلان المناقصة الخاصة بالمعهد المهني بالمديرية بعد سحب المشروع من المقاول السابق خلال الفترة القريبة القادمة».

وأشار إلى أن المشاريع المعتمدة للبرنامج الاستثماري للعام 2008، وما تمَّ صرفه والمتبقي منها بلغت تكلفته الإجمالية (21,82،000)ريال، وهي موزعة على الإدارة المحلية ومجالات التربية والتعليم والصحة والسكان والأشغال العامة والطرق والشباب والرياضة والزراعة والري، حيث بلغ ما تمَّ صرفه مع اعتماد 2008 (159,324,182) ريالا، وما تبقى منها (87,082,288) ريال للعام 2009، وهي تمثل المديونية.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن المديرية بحاجة إلى المزيد من المشاريع وزيادة الاعتمادات المالية للمشاريع المعتمدة، كون المشاريع الموجودة بحاجة إلى زيادة المخصصات المالية لها.

وفي ختام حديثه قال: «أتوجه بالشكر إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ المحافظ ونائبه في إخراج بعض المشاريع إلى النور، وذلك بجهودهم في المتابعة المستمرة والحثيثة مع عدد من الخيرين في المجلس الاستشاري ومجلس النواب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى