أستاذ الإعلام في جامعة عدن إلى ملتقى الجزائر

> عدن «الأيام» خاص:

> يتوجه اليوم إلى العاصمة الجزائرية د.محمد عبدالهادي أستاذ الإعلام المشارك في جامعة عدن، مدير تحرير صحيفة (آفاق جامعية) للمشاركة في أعمال الملتقى العلمي الدولي (السياسة والإعلام.. المتغيرات النظرية والمعطيات الاجتماعية).

ومن المقرر أن يشارك د.محمد عبدالهادي في الملتقى بورقة علمية بعنوان (مكانة الإعلام الوطني في ظل عولمة الإعلام)، كما سيقدم بحثا بعنوان (الإعلام العربي وتحديات العولمة).

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د.محمد عبدالهادي أن الهدف من الملتقى هو تأصيل البحث العلمي وتجديده في حقل الدراسات السياسية والإعلامية في ظل عالم اليوم الذي يشهد تحولات عالمية غير مسبوقة، سواء من حيث تغيير المنظومة القيمية أم من حيث السرعة المذهلة وزيادة اتساع الفجوة المعلوماتية والأزمات المستفحلة في المجالات السياسية والإعلامية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأكد «أن هذا الواقع الجديد المتغير وتطور ما يعرف بمجتمع المعرفة يستدعي تجديد دور علماء السياسة والإعلام لتأطير وتوجيه الخطاب السياسي المتميز المفعم بروح الإنسانية العالية، ويعكس التطلع إلى التقدم والرقي واحترام حقوق الإنسان والرأي والرأي الآخر»، مشيرا إلى أن «ملتقى الجزائر العلمي الذي سيشارك فيه نخبة من الباحثين والأكاديميين والساسة وخبراء الإعلام من مختلف دول العالم بما فيها الدول العربية يشكل تظاهرة علمية هامة للباحثين والأكاديميين والنخب السياسية والإعلامية لتبادل المعارف والآراء والمعلومات والآفكار حول مختلف القضايا».

وقال د.محمد عبدالهادي في ختام تصريحه: «أرى أن هذه الفعالية العلمية مهمة، وتأتي في ظروف حساسة تفرضها جملة التحديات التي يواجهها العالم العربي، وفي مقدمتها تحديات العولمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى