بطولة أسبانيا:فوز صعب لريال مدريد ودخول اشبيلية دائرة المنافسة على بطاقة أوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
حقق ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه مورسيا 1-صفر، ودخل اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين، دائرة المنافسة على إحدى البطاقات الاوروبية اثر فوزه على مضيفه مايوركا 3-2 أمس الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، عانى ريال مدريد الأمرين خلال محاولاته لهز شباك ضيفه صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير، وتعرض لضربة موجعة بطرد المدافع ميغل توريس (20)، وعجز طوال الدقائق ال25 الاخيرة من هذا الشوط عن افتتاح التسجيل.

وفي الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات كاد بعضها يثمر، تمكن الهولندي ويسلي شنايدر من تسجيل هدفه الثامن هذا الموسم بعد رمية جانبية وصلت منها الكرة الى رأس فرناندو غاغو ومنها الى الفرنسي ستيفان بينيول فخطفها شنايدر على خط المنطقة وهرب داخلها وسدد بقوة في الشباك مانحا فريقه النقاط الثلاث (58).

ورفع ريال مدريد رصيده الى 69 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة الذي اكتفى أمس الأول بالتعادل مع ريكرياتيفو هويلفا 2-2.

وفي المباراة الثانية، سجل البرازيلي ريناتو (42) والمالي فريديريك كانوتيه (67) صاحب 13 هدفا حتى الآن في البطولة، والبرازيلي دانيال الفيش (75) أهداف اشبيلية، ودانيال غيز (46) الذي رفع رصيده الى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، والكاميروني بيار ويبو (89) هدفي مايوركا.

ورفع اشبيلية رصيده الى 51 نقطة وصار سادسا بفارق 3 نقاط خلف اتلتيكو مدريد الرابع الذي تعادل مع مضيفه بلد الوليد بهدف للارجنتيني ماكسي رودريغيز (69) مقابل هدف للنيجيري بارتولوميو اوغبيتشي (90)، وبفارق نقطتين خلف راسينغ سانتاندر الذي تغلب على ضيفه فالنسيا 2-1 أمس الأول في الافتتاح.

وخسر بيتيس أمام ليفانتي صاحب المركز الاخير بهدف لخيل بدرو ليون (52)، واسبانيول أمام أوساسونا بهدف أيضا لمارتن استوديو (30).

وحقق ديبورتيفو كورونا نقلة كبيرة وصار ثامنا برصيد 43 نقطة بعد فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة سجلها الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني (30) وسيرجيو (63 من ركلة جزاء) ولويس فيليبي (78).

وتعادل خيتافي مع سرقسطة صفر-صفر.

وكانت المرحلة افتتحت مس الأول بلقاء ثان تعادل فيه برشلونة الثاني مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-2.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 69 نقطة من 32 مباراة

2- برشلونة 60 من 32

3- فياريال 59 من 31

4- أتلتيكو مدريد 54 من 32

5- راسينغ سانتاندر 53 من 32.

بطولة هولندا: تعادل ايندهوفن وسقوط فينورد

تعادل ايندهوفن المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين مع ضيفه تونتي انشكيده 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل جيفرسون فارفان (67) هدف ايندهوفن الذي صار رصيده 69 نقطة، والسويسري بليز نكوفو (35) هدف تونتي صاحب المركز الرابع برصيد 59 نقطة.

وعزز بريدا موقعه في المركز الثالث بعد فوزه على هيراكليس الميلو بهدف لادوين دي غراف (58) رافعا رصيده الى 63 نقطة ومتساويا في عدد النقاط مع اياكس الثاني الذي تأجلت مباراته مع مضيفه غرونينغن بسبب اندلاع حريق في أحد المدرجات.

وفرط هيرينفين الخامس بفوز كان في متناوله على مضيفه سبارتا روتردام بعد ان تقدم في الشوط الاول بهدفين نظيفين للكرواتي دانيال برانييتش (12) وجيرالد سيبون (34) قبل أن تهتز شباكه في الشوط الثاني 4 مرات عن طريق تشارلز ديسلز (54) والمغربي الأصل نور الدين البخاري (62) وسياك بولاك (72 من ركلة جزاء) ومارفن ايمنز (79).

ولم يكن فيينورد السادس أفضل حالا وتعرض بدوره لهزيمة مذلة على مضيفه فيللم تيلبورغ بهدف لاندريه جونيور باهيا (74) مقابل ثلاثة لفرانك ديموج (7 و18) وسعيد بوطاهر (36).

وفاز نيميغن على فيتيس ارنهم بهدف وحيد لكريستيان فادوز (28)، وتعادل اكسلسيور مع الكمار بهدف لكيس لويككس (60) مقابل هدف لراين دونك (69)، وغرافشاب مع اوتريخت بهدف ايضا لفرانك غراندل (72 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لسيدريك فان در غون (75).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 69 نقطة من 33 مباراة

2- اياكس 63 من 31

3- بريدا 63 من 33

4- تونتي 59 من 33

5- هيرينفين 57 من 33 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى