بطولة إيطاليا:انتر ميلان يحسم القمة مع فيورنتينا وروما مستمر في مطاردته

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حسم انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه فيورنتينا الرابع 2-صفر أمس الاحد.

ولم يستطع انتر ميلان حل لغز ضيفه في الشوط الاول قبل ان يفتتح التسجيل عبر الارجنتيني استيبان كامبياسو اثر تمريرة في عمق المنطقة من الفرنسي باتريك فييرا (55).

ولم تطل الفترة الزمنية لتعزيز التقدم وبالتالي الفوز بالهدف الثاني بعد تمريرة من الارجنتيني الآخر خوليو كروز استثمرها ماريو بالوتيللي (62).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 75 نقطة وأبقى على فارق النقاط الاربع بينه وبين روما الذي استمر في مطاردته بفوزه على مضيفه أودينيزي 3-1.

وبعد شوط أول عجز فيه أي من الفريقين عن افتتاح التسجيل، كان أودينيزي سباقا الى ذلك اثر تمريرة من اندريا دوسينا استغلها انطونيو دي ناتالي وتابعها في الشباك مسجلا هدفه السادس عشر في البطولة واحتل به المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين (52).

وطال رد روما حتى الدقيقة 64 عندما مرر دافيد بيتزارو كرة الى داخل المنطقة تلقفها الصربي ميركو فوسينيتش ووضعها في المرمى مدركا التعادل.

وخطف روما النقاط الثلاث بواسطة البرازيلي رودريغو تاديي الذي استثمر تمريرة من دانييلي دي روسي الى داخل المنطقة (70).

ووضع الفرنسي لودوفيك جيولي بصمة في الدقيقة الاخيرة عندما سجل الهدف الثالث لروما وبسيناريو مشابه اثر تمريرة من ماتيو بريغي إلى داخل المنطقة تابعها في المرمى مباشرة (90).

من جانبه، بقي أودينيزي سابعا برصيد 51 نقطة وفشل بالتالي في استعادة المركز الخامس بعد سقوط صاحبه ميلان أمام مضيفه يوفنتوس 2-3 أمس الأول في الافتتاح، وسمبدوريا السادس أمام مضيفه ريجينا بهدف وحيد لفرانكو بريينتسا (35) أمس.

وفرط لاتسيو بفوز كان في متناوله على ضيفه سيينا بعدما تقدم بهدف لماسيمو موتاريللي (45) وبقي كذلك حتى الدقيقة الاخيرة حيث تمكن سيموني لوريا من إدراك التعادل للفريق الزائر (90).

وتعادل امبولي مع بارما بهدف لسيباستيان جوفينكو (30) مقابل هدف لكريستيانو لوكاريللي (7)، ودك جنوى مرمى ضيفه تورينو بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها ماركو دي فايو (52) وماركو بورييلو (61) رافعا رصيده الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وجوزيبي سكوتي (70).

وفاز نابولي على اتالانتا بهدفين نظيفين للسلوفاكي ماريك هامسيك (62) وايزيكييل لافيتزي (64)، وسقط ليفورنو امام كالياري بهدف لفابيو غالانتي (2) مقابل هدفين لروبرت اكوافريسكا (10 و54).

وكانت المرحلة افتتحت امس الأول بلقاء ثان فاز فيه باليرمو على كاتانيا 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 75 نقطة من 33 مباراة

2- روما 71 من 33

3- يوفنتوس 61 من 32

4- فيورنتينا 56 من 33

5- ميلان 52 من 33 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى