بطولة انجلترا:مانشستر يونايتد يهزم آرسنال ويقترب من الاحتفاظ بلقب دوري انجلترا

> لندن «الأيام الرياضي» ا. ف. ب:

>
فاز مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب على آرسنال الثالث 2-1، وليفربول الرابع على بلاكبيرن 3-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب اولد ترافورد وامام اكثر من 70 الف متفرج، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (53 من ركلة جزاء) وأوين هارغريفز (72) هدفي مانشستر يونايتد الذي رفع رصيده الى 80 نقطة مقابل 74 لتشلسي الثاني الذي يستضيف ويغان اليوم في ختام المرحلة، و71 لآرسنال.

والفوز هو الخمسون لمانشستر يونايتد على آرسنال على اولد ترافورد مقابل 15 هزيمة و24 تعادلا.

وكان آرسنال في البداية وفي الشوط الاول عموما افضل اداء واكثر خطورة وكانت اول فرصه عندما حاول ويس براون تشتيت كرة فوصلت الى الاسباني فرانسيسك فابريغاس في الجهة اليمنى سددها بقوة فعلت الخشبات (6)، وأرسل الفرنسي غايل كليشي كرة من الجهة اليمنى الى اديبايور فسددها الاخير وارتطمت بقدم ريو فرديناند وخرجت الى ركنية ثم الى ثانية أحدثت دربكة قبل أن يزول خطرها (14).

ورد الكوري الجنوبي بارك جي سونغ برأسية بجانب القائم (15) اتبعها واين روني بتسديدة ابتعدت قليلا (19)، وكان اول تهديد مباشر من جانب مانشستر يونايتد اثر هروب البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى وكرة عرضية الى روني فتدخل حارس ارسنال الالماني ينز ليمان وحولها الى ركنية (23).

وانفرد التوغولي ايمانويل اديبايور لكن حارس مانشستر الهولندي ادوين فان در سار تدخل بنجاح وخطف الكرة من على قدمه (35)، ورد روني بعدما خطف كرة من الدفاع وسدد في قدم ليمان فذهبت الكرة الى ركنية (36)، وارسلت كرة عرضية الى فابريغاس في الجهة اليسرى ارتمى عليها فان در سار (42).

واستهل آرسنال الشوط الثاني بنفس الوتيرة وافتتح التسجيل بعد 3 دقائق عندما ارسل الهولندي روبن فان بيرسي كرة من الجهة اليسرى امام المرمى تابعها اديبايور برأسه على يمين فان در سار (48) مسجلا هدفه العشرين في البطولة.

وارسل اديبايور كرة عرضية الى فابريغاس اعترضها ريو فرديناند واتجهت الى مرماه لكن فان در سار أنقذ الموقف (51)، ولمس الفرنسي وليام غالاس الكرة بيده في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء لمانشستر نفذها رونالدو مرتين بنجاح بعد أن أمر الحكم بإعادتها مدركا التعادل ورافعا رصيده الى 28 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (53).. وسدد الاحتياطي في صفوف مانشستر الارجنتيني كارلوس تيفيز بجانب القائم الايمن (64)، ورد فابريغاس بكرة مركزة سقطت على سطح الشبكة (66)، وارتطمت كرة كليشي بقدم ويس براون ثم من اسفل القائم الايمن لمرمى المضيف (67)..واحتسبت ركلة حرة لمانشستر نفذها أوين هارغريفز ولم يحرك لها ليمان ساكنا هدف الفوز لمانشستر (72).

< وفي اللقاء الثاني على ملعب أنفيلد رود، سجل ستيفن جيرارد (60) والاسباني فرناندو توريس (82) والاوكراني اندري فورونين (90) أهداف ليفربول، والبارغوياني روكي سانتا كروز (90) هدف بلاكبيرن.

وارتفع رصيد ليفربول الى 66 نقطة في المركز الرابع وتقدم بفارق 5 نقاط على مطارده وجاره إيفرتون الذي تعادل مع مضيفه برمنغهام 1-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة، في حين بقي رصيد بلاكبيرن 51 نقطة في المركز التاسع.

وسيطر الضيف على المجريات في ربع الساعة الاول وكاد يفتتح التسجيل من احدى المحاولات قبل ان تتحول السيطرة الى اصحاب الارض الذي اندفعوا بهجوم مكثف ضاغط وفرص ضائعة بالجملة أولها انفراد وسقوط لقائده ستيفن جيرارد (15).

وتابع ليفربول تفوقه الميداني وأهدر الهولندي ديرك كوييت (18)، وانفرد جيرارد مرة ثانية وتعرض للدفع من قبل كريستوفر سامبا عندما كان يتابع برأسه كرة صوب المرمى (25)، وأهدر اللاعب نفسه أخطر فرصة في الشوط الاول لليفربول (26) وسط تألق حارس بلاكبيرن الدولي الاميركي براد فريدل.

وفي الشوط الثاني، ومنذ البداية حاول ليفربول تسجيل هدف مبكر يريح الاعصاب ونجح فريدل في إبعاد الكرة من أمام جيرارد (48)، وانتظر صاحب الارض لتحقيق غايته وبعد محاولات عدة كادت تنجح، حتى الدقيقة 60 عندما استغل تمريرة خاطئة في وسط الملعب من البارغوياني روكي سانتا كروز وتبادل البرازيلي لوكاس ليفا الكرة مع جيرارد واختزل الاخير 4 مدافعين دفعة واحدة وسدد في الشباك مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم.

وتحسن أداء الفريق الزائر قليلا، وكاد ديفيد بنتلي يدرك التعادل من ركلة حرة مرت بجانب القائم الايمن (79)، وحسم ليفربول النتيجة بعد عرضية طويلة وعالية أرسلها جيرارد من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس الاسباني فرناندو توريس ووضعها الاخير في أقصى الزاوية اليسرى هدفا ثانيا لفريقه (82) هو الثاني والعشرون له في البطولة والثلاثون في مختلف المسابقات.

وساهم الثلاثي الاحتياطي في ليفربول بتسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من النروجي يون ارني ريزه الى الاسرائيلي يوسي بن عيون ومنه الى فرونين فتدخل الدفاع وقطع الكرة باتجاه ريزه الذي أعادها عرضية الى الاوكراني فتزحلق عليها وتابعها في الزاوية اليمنى لمرمى فريدل (90).

وفي الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، قام بلاكبيرن بهجمة معاكسة وصلت منها الكرة الى سانتا كروز فاستقبلها على صدره ثم استدار وقلبها بطريقة مقصية لم يرها الحارس الاسباني خوسيه رينا إلا في شباكه.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء تشلسي الثاني (74) مع ويغان.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 80 نقطة من 34 مباراة

2- تشلسي 74 من 33

3- آرسنال 71 من 34

4- ليفربول 66 من 34.

5- ايفرتون 61 من 34.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى