بطولة انجلترا:هيسكي يسدي خدمة لمانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
أسدى المهاجم الدولي السابق أميل هيسكي خدمة جليلة إلى مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب عندما سجل هدف التعادل لفريقه ويغان في مرمى مضيفه تشلسي 1-1 أمس الاثنين على ستاد «ستامفورد بريدج» في لندن في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق عندما تقدم بهدف للغاني مايكل إيسيان في الدقيقة 56، بيد أن هيسكي أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.. وكان تشلسي يمني النفس بالفوز لإعادة الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط بيد أن تعثره وسع الفارق إلى 5 نقاط وبالتالي ازدادت حظوظ «الشياطين الحمر» في الاحتفاظ باللقب.

ورفع تشلسي رصيده إلى 75 نقطة مقابل 80 لمانشستر يونايتد الذي كان ابتعد 6 نقاط مؤقتا بتغلبه على ضيفه آرسنال 2-1 في افتتاح المرحلة أمس الأول الأحد، علما بأن تشلسي ومانشستر يونايتد سيلتقيان على ملعب «ستامفورد بريدج» في 26 أبريل الحالي.

وعانى تشلسي الأمرين خصوصا في الشوط الاول الذي شهد استماتة كبيرة للضيوف أمام تواضع مهاجمي تشلسي الفرنسيين نيكولا أنيلكا وفلوران مالودا وتألق الحارس كريس كريكلاند، قبل أن يتحسن أداء أصحاب الارض في الشوط الثاني وتحديدا بعد دخول جو كول الذي نشط خط الهجوم بيد أنه عجز عن تسجيل أكثر من هدف.

وهو التعادل الثاني بين الفريقين في 11 مباراة جمعتهما حتى الآن، علما بأن الفريق اللندني فاز في المباريات الست الأخيرة وتحديدا منذ صعود ويغان إلى الدرجة الممتازة عام 2005.

وخاض تشلسي المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي خصوصا العاجي ديدييه دروغبا وأشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو وفرانك لامبارد والفرنسي كلود ماكيليلي حيث فضل المدرب أفرام غرانت إراحتهم استعدادا لمواجهة بلاكبيرن روفرز الخميس المقبل في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.. في المقابل، عاد الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك إلى صفوف تشلسي بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة في رأسه ولعب أنيلكا أساسيا، فيما فضل غرانت الاحتفاظ بلاعب الوسط جو كول على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع به مطلع الشوط الثاني.

وكاد أنيلكا يفتتح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من العاجي سالومون كالو لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس كريس كيركلاند (6).

وأنقذ تشيك مرماه من هدف محقق عندما حول تسديدة قوية للإكوادوري لويس انطونيو فالنسيا من داخل المنطقة الى ركنية (20)..وكاد أنيلكا يمنح التقدم لتشلسي اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مالودا فتابعها برأسه من مسافة قريبة بيد أن الحارس كيركلاند أبعدها ببراعة من باب المرمى إلى ركنية (27).

وكاد كالو يفتتح التسجيل بضربة رأسية بيد أن لاعب الوسط الاسترالي جوزيب سكوكو تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة عن خط المرمى إلى ركنية (36).

ودفع غرانت بكول مطلع الشوط الثاني مكان مالودا فزاد ضغط تشلسي وكاد الاول يمنح التقدم لفريقه من أول لمسة للكرة بعد لعبة مشتركة مع إيسيان الذي هيأ له الكرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة ارتدت من الدفاع (46)..وحرمت العارضة قائد تشلسي جون تيري من هدف محقق عندما ردت تسديدته «الطائرة» اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي بيليتي فتهيأت أمام واين بريدج الذي رفعها داخل المنطقة فتابعها كالو بتسديدة قوية بيد أن الحارس كيركلاند تدخل في توقيت مناسب وأبعدها ببراعة (55)، قبل أن ينجح إيسيان في منح التقدم لتشلسي اثر تلقيه كرة من أنيلكا فسددها بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس كيركلاند (56).

وكاد كول يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت فوق العارضة (75).

وأنقذ تشيك مرماه من هدف التعادل قبل دقيقتين على النهاية عندما أبعد ببراعة تسديدة قوية زاحفة أطلقها الفرنسي انطوان سيبييرسكي من حدود المنطقة.. وفي الدقيقة الثانية من الدقائق الثلاث التي احتسبت وقتا ضائعا نجح هيسكي في إدراك التعادل عندما استغل كرة عرضية من الويلزي جايسون كوماس تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وحاول تشلسي تدارك الموقف في الدقيقة المتبقية بدخول الأوكراني اندري شفتشنكو لكن دون جدوى.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 80 نقطة من 34 مباراة

2- تشلسي 75 من 34

3- آرسنال 71 من 34

4- ليفربول 66 من 34

5- إيفرتون 61 من 34.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى