بحث التعاون بين جامعة عدن ووكالة الجودة والشبكة الإسلامية لإنشاء أكاديمية تقنية المعلومات

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
الأخ أ.د. عبدالوهاب راوح أثناء لقاءه وفد الشبكة الإسلامية لتقنية المعلومات الباكستانية
الأخ أ.د. عبدالوهاب راوح أثناء لقاءه وفد الشبكة الإسلامية لتقنية المعلومات الباكستانية
استقبل صباح أمس الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن بمكتبه في ديوان رئاسة الجامعة د.روبرت تشفلد والوفد المرافق له من المراجعين الأكاديميين من وكالة ضبط الجودة في المملكة المتحدة UK - QAA.

في بداية اللقاء رحب الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن بوفد المراجعين الأكاديميين من وكالة الجودة في المملكة المتحدة، وأشار بعدها إلى أن جامعة عدن وكلياتها شهدت تطورا في العديد من مجالاتها العلمية والتعليمية، كما أنها شاركت في مشروع تقييم البرامج الأكاديمية، الذي تم تأسيسه وتمويله من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (المكتب الإقليمي)، وتم إنهاء المرحلة الأولى منه، حيث تم في هذه المرحلة تقويم برنامج الإدارة في 24 جامعة عربية منها كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن.

وفي إطار المرحلة الثانية من المشروع تم تقويم برنامج معلم رياضيات/فيزياء في كلية التربية من خلال تقويم ذاتي داخلي، وتبعه تقويم خارجي.

وعبرالأخ رئيس جامعة عدن باسم قيادة الجامعة عن سعادته لنجاح مشاريع تقييم البرامج الأكاديمية في الجامعة.

بعدها ناقش الجانبان موضوع تقييم برامج كلية الهندسة بجامعة عدن التي تأتي حاليا في إطار المشروع نفسه، بعدها قام وفد وكالة ضبط الجودة بزيارة استطلاعية ضمن برنامج عمله التنفيذي لكلية الهندسة بجامعة عدن.

من جانب آخر التقى أ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن ظهر اليوم نفسه بمكتبه وفد الشبكة الإسلامية لتقنية المعلومات المكون من الإخوة أ.د.خالد راشد أستاذ في إدارة علوم الكمبيوتر في معهد العلوم والتكنولوجيا بباكستان والسيد تميم أحمد خان أستاذ مساعد في إدارة علوم الكمبيوتر والسيد محمد عبده عبدالرحمن أستاذ مساعد في إدارة علوم الكمبيوتر.

أ.د. عبدالوهاب راوح يتوسط وفد وكالة ضبط الجودة في المملكة المتحدة
أ.د. عبدالوهاب راوح يتوسط وفد وكالة ضبط الجودة في المملكة المتحدة
بعدها ناقش الجانبان موضوع إعداد دراسة حول جدوى إنشاء أكاديمية تقنية المعلومات تتبع جامعة عدن، واتفق الجانبان على أن يقوم وفد الشبكة الإسلامية لتقنية المعلومات بإعداد الدراسة.

حضر اللقاءات كل من أ.د.سعيد جبلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أ.د.عبدالوهاب كويران مدير دائرة تقويم الأداء، وأ.د.محمد العطاس نائب عميد كلية الهندسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى