النيابة العامة بتعز تفرج عن نائب سابق وبقية المعتقلين

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
أفرجت النيابة العامة بمحافظة تعز صباح أمس الإثنين عن كافة المعتقلين وعددهم 11 وفي مقدمتهم البرلماني السابق وعضو قيادة اللقاء المشترك بالمحافظة الأخ عبده محمد نعمان الراسني، وكان المعتقلون أثناء خروجهم من الحجز يرددون مقولة أبي الأحرار الشهيد محمد محمود الزبيري رحمه الله: خرجنا من السجن شم الأنوف.. كما تخرج الأسد من غابها.

وأفاد «الأيام» الأخ عبده الراسني البرلماني السابق وعضو قيادة اللقاء المشترك قائلا: «بعد ثمانية أيام خارج الدستور والقانون خرجنا من الحجز أكثر إيمانا بالمبادئ وأكثر محافظة على الثوابت الدينية والوطنية وأولها الوحدة»، مؤكدا «التمسك بالنضال السلمي المشروع من أجل استعادة الحقوق ونيل الحريات المكفولة شرعا وقانونا».

وأضاف: «لقد وعدنا بإطلاق المعتقلين السياسيين والأبرياء في سجون تعز وعدن والضالع ولحج وأبين وغيرها من المحافظات، وفي مقدمتهم الفنان القرني الذي وعدونا بإطلاق سراحه خلال أسبوع»، مطالبا باستقلال السلطة القضائية وعدم الانجرار وراء السلطة التنفيذية، واحترام الحكومة للدستور والقانون الذي أقسم الجميع على احترامه. مؤكدا أن «المشترك سيرفع دعوى قضائية ضدا على صحيفة «الجمهورية» التي طالعتنا في العدد 14040 بتاريخ 2008/4/10 بالمانشت العريض:(المشترك يهيج الشارع ونيابة تعز تباشر التحقيق في أحداث الشغب والتخريب)».

واختتم تصريحه بالقول: «الحرية لكافة السجناء الأبرياء وأولهم فنان الشعب فهد القرني فك الله أسره».

يذكر أن الجهات الأمنية كانت قد اعتقلت الراسني وبقية المعتقلين على خلفية الاعتصام الذي قام بتنفيذه اللقاء المشترك الإثنين الماضي أمام ديوان محافظة تعز بغية المطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في عموم المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى