مصر تفرج عن ناشطة نسب إليها الدعوة لإضراب عام

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر قضائية إن النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمر أمس الإثنين بالإفراج عن ناشطة قالت الشرطة إنها دعت إلى إضراب عام على الموقع الاجتماعي فيسبوك على الإنترنت.

وقال مصدر إن قرار الإفراج عن إسراء عبد الفتاح شمل نشطة أخرى تدعى نادية ميلاد تنتمي لحزب الكرامة العربية تحت التأسيس.

وقال الداعون للإضراب العام الذي وافق السادس من أبريل نيسان إن بعض المصريين استجابوا للدعوة وبقوا في بيوتهم.

وقتل اثنان وأصيب أكثر من 100 في أعمال شغب تفجرت في مدينة المحلة الكبرى شمالي القاهرة بعد أن منع جنود الشرطة وأفراد الأمن تنفيذ الدعوة للإضراب في شركة مصر للغزل والنسيج التي يعمل فيها أكثر من 20 ألف عامل في المدينة.

وألقت الشرطة القبض على مئات قالت إنهم اشتركوا في الإضراب أو حرضوا على الاشتراك فيه أو اشتركوا في حوادث حرق وتخريب في المحلة الكبرى.

وطالب الداعون للإضراب بزيادة الأجور لتعويض الزيادات الحادة في أسعار السلع الغذائية. وانضم شبان صغار الى المحتجين في المحلة الكبرى وهاجموا شرطة مكافحة الشغب ومزقوا صورا للرئيس حسني مبارك وملصقات انتخابية للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي يرأسه.

وكانت النيابة أمرت بحبس إسراء عبد الفتاح لمدة أربعة ايام على ذمة التحقيق ثم جددت حبسها لمدة 15 يوما. ورفضت محكمة في القاهرة أمس الأول التماسا تقدم به محاموها للإفراج عنها.

وقال شهود إنها قالت بعد الإفراج عنها إنها لم تدع للإضراب العام وإنما تلقت دعوة على صفحتها على الفيسبوك للمشاركة وإن الشرطة ألقت القبض عليها في عملها في اليوم المحدد للإضراب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى