مقتل مدير مدرسة وإصابة جندي في اشتباك مسلح بين جماعتين بالبيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص:

> تجددت الاشتباكات المسلحة العنيفة يوم أمس الثلاثاء بين جماعتين تنتميان إلى قبيلة آل الصريمة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء بسبب ثأر قديم بين الجماعتين الذي فشلت كثير من المساعي في احتوائه.

وعلمت «الأيام» أن الاشتباكات المسلحة الناشبة بين الجانبين يوم أمس قد تسببت في مقتل مدير مدرسة عبدالرحمن بن عوف التربوي إبراهيم العلوي (33عاما) إثر إصابته برصاصه آثمة سكنت في قلبه أثناء خروجه من المدرسة ليفارق الحياة بعدها مباشرة دون أي ذنب ارتبكه سوى أنه ترك أسرته في ذمار وأتى ليعلم أبناء الجماعتين المتحاربتين.

كما أصيب أيضا أحد أفراد الأمن العام الذي يدعى هادي الزيلعي بطلقة نارية سكنت رأسه تم إسعافه على إثرها إلى صنعاء لخطورة حالته، وهو يعتبر أحد أفراد الأطقم العسكرية المرابطة في موقع النزاع منذ أكثر من يومين لاحتواء القتال بين الجماعتين.

وقد عبر لـ«الأيام» معلمو مديرية القريشية عن أسفهم البالغ لمقتل زميلهم الذي بذل حياته رخيصة في ميدان العلم ليفارق الحياة، وخيم الحزن عليهم بعد رحيل قامة تربوية ترك أجمل اللمسات العلمية في قلوب كل التلاميذ.

داعين جميع معلمي المديرية إلى إقامة اعتصام كبير خلال الأيام القليلة القادمة أمام المجمع الحكومي للمديرية للمطالبة بقتلة زميلهم. ملوحين بالإضراب الشامل عن التعليم في حالة عدم قيام السلطة في المديرية والمحافظة الكشف عن قاتل زميلهم إبراهيم العلوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى