وزير الإدارة المحلية: أرجو ألا ينصرف ذهن الناس إلى إن هناك تفصيلا لشخص ما

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الأخ عبدالقادر علي هلال، وزير الإدارة المحلية «أن الاتجاه السياسي اليوم لكل الأحزاب وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) أن يرشح أبناء المحافظات ومن ترى فيه الهيئة الناخبة الشروط اللازمة لشغل منصب المحافظ، وأرجو ألا ينصرف ذهن الناس إلى أن هناك تفصيلا لشخص ما وإنما نحن نتعامل مع قانون هو الأهم بعد الدستور».

وقال الوزير هلال في تصريح لـ «الأيام»:«ما حصل عقب جلسة مجلس النواب ليوم أمس من نقاش لمواد وفقرات للتعديلات القانونية من كل كتل الأحزاب فإن هذا دليل على أن العملية الديمقراطية تتبلور وتتجذر يوما بعد يوم ودورة عن دورة».

وأضاف:«ودليل على أن قرار انتخاب المحافظين والاتجاه نحو الحكم المحلي هو عين الصواب. الزخم الذي شهده المجلس في نقاشاته دليل كبير أن الأعضاء من الألوان والأطياف السياسية شاركت بفاعلية وكل أبناء المحافظات اندفعوا نحو مزيد من الخطوات المهمة والجادة نحو الحكم المحلي وربما كان هناك نوع من التوافق ما بين القوى السياسية حول اتجاه يعزز سلطات وصلاحيات المحافظات».

وحول أن يكون المحافظ من أبناء المحافظة نفسها أوضح الوزير هلال :«العبرة بالنتيجة والمجلس هو سيد الموقف.. وقرارنا بإعادة المداولة هو ليس لحرمان أبناء المحافظة وإنما لإتاحة الفرصة لكوادر من أبناء المحافظة ممن لم يتمكنوا من تسجيل أنفسهم».

وقال الوزير:«لا غرابة في هذا الاندفاع للنقاش فنحن اليوم نناقش بنودا لتعديلات في الوثيقة الأهم بعد الدستور وهو قانون السلطة المحلية وإن شاء الله نواصل خطواتنا نحو الحكم المحلي».

أما رئيس لجنة الحكم المحلي النائب أحمد الزهيري فقد وصف ما جرى بالقول:«إننا كحزب حاكم اتفقنا في كثير من القضايا مع أحزاب المعارضة وهذا نوع من الحوار الجاد إن لم يكن أخطر حوار».

النائب عبدالعزيز جباري صرح لـ «الأيام» قائلا:«تم التعديل على المادة التي تنص على ان المحافظ من المسجلين في جدوال الناخبين.. ولكن هذه الانتخابات حتى وإن كانت من قبل أعضاء المجالس لكنها فرصة للتغيير».

ودعا جباري «اخواننا من أبناء المحافظات جميعا وخاصة من أبناء المحافظات الجنوبية وبالذات الكوادر المؤهلة والكفؤة أن تكون في مقدمة من يتم انتخابه، بحيث يكون شبه توافق ما بين المسئول القيادي الأول في المحافظة وأبناء المحافظة وهذه فرصة الآن أن يتم انتخاب أبناء هذه المحافظات».

وقال :«الكرة الآن في ملعب أبناء المحافظات سواء في المجالس المحلية للمحافظات أو المديريات».

وكانت جلسة المجلس قد شهدت يوم أمس ملاحظات مهمة على مشروع التعديل، بعكس ما كان يطرح من أن المعارضة رفضت المشاركة أو التصويت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى