في كأس إيطاليا:روما والإنتر يأملان في بلوغ النهائي الرابع على التوالي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يأمل كل من روما حامل اللقب وانتر ميلان وصيفه بطل ومتصدر الدوري في التخلص من عقبة ضيفيهما كاتانيا ولاتسيو اليوم الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم وذلك لبلوغ النهائي الرابع على التوالي.

وكان الفريقان التقيا العام الماضي في المباراة النهائية وتمكن روما من تحقيق ثأره على انتر ميلان والفوز باللقب للمرة الاولى منذ عام 1991 والثامنة في تاريخه رغم خسارته ايابا 1-2 وذلك لفوزه الكبير ذهابا 6-2 في العاصمة على الملعب الاولمبي.

وكان روما خسر امام انتر ميلان في نهائي هذه المسابقة في موسمي 2004-2005 و2005-2006 لكنه استرد اعتباره الموسم الماضي واقترب من الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في هذه المسابقة والمسجل بإسم يوفنتوس (9 ألقاب)، فيما بقي رصيد انتر ميلان عند 5 ألقاب ليفشل بالتالي في الظفر بثنائية الدوري والكأس للعام الثاني على التوالي.

وتبدو كفة روما راجحة للتخلص من عقبة كاتانيا الذي تأهل الى نصف النهائي لاول مرة في تاريخه على حساب أودينيزي وبفارق الاهداف التي سجلها خارج ملعبه (2-3 ذهابا في أودينيزي و2-1 إيابا في صقلية)، خصوصا أنه فاز عليه ذهابا وإيابا في الدوري المحلي وبالنتيجة ذاتها 2-صفر.

ولا يزال روما ينافس على لقب الدوري المحلي وهو يتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن انتر ميلان الذي يخوض اختبارا أصعب أمام فريق العاصمة الآخر لاتسيو الساعي إلى إنقاذ ماء الوجه هذا الموسم إذ يحتل المركز الثاني عشر في الدوري وبالتالي سيكون الكأس بمثابة التعويض خصوصا انه سيمنحه بطاقة المشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل، هذه المسابقة التي تبدو بعيدة جدا عن متناوله من خلال الدوري.. وترتدي هذه المباراة طابعا مميزا لمدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني الذي سبق له ان قاد لاتسيو عام 2004 للقب الكأس الذي كان الرابع لفريق العاصمة والاخير له في جميع المسابقات.

يذكر ان مانشيني يعتبر من اكثر المدربين واللاعبين نجاحا على صعيد مسابقة الكأس وهو اصبح في 2006 اول مدرب يتوج باللقب للعام الثالث على التوالي بعد قيادته انتر ميلان للقبي 2006 و2005 ولاتسيو الى لقب 2004، ليضيف ذلك الى انجازه كلاعب عندما شارك في نهائي هذه المسابقة 15 مرة من 1985 الى 2000 وهو ايضا الوحيد الذي توج بلقبها 6 مرات (1985 و1988 و1989 1994 مع سمبدوريا و1998 و2000 مع لاتسيو).

ويأمل فريق المدرب مانشيني ان يخرج بنتيجة جيدة من لقاء الذهاب كما فعل في مواجهة الدوري (3-صفر في جوزيبي مياتزا)، قبل ان يحل ضيفا على لاتسيو في 7 مايو المقبل على الملعب الاولمبي حيث تعادل الطرفان 1-1 في اواخر الشهر الماضي في الدوري المحلي.. وسيفتقد انتر ميلان في مباراة اليوم لجهود الارجنتيني خوليو كروز والشاب المتألق ماريو بالوتيلي والبرتغالي بيليه بسبب الايقاف، كما ان مشاركة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش غير مؤكدة بسبب الاصابة.

الصراع يصل لذروته بين إنتر وميلان في سوق انتقالات اللاعبين

يبدو أن نادي آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم قد اقترب كثيرا من ضم النجم البرازيلي رونالدينيو من نادي برشلونة الاسباني برغم الاهتمام الشديد الذي أبداه إنتر ميلان ، الجار القريب وألد خصوم ميلان ، أيضا فيما يتعلق بالحصول على خدمات اللاعب.

وذكرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الايطالية أمس الثلاثاء أن شقيق رونالدينيو ووكيل أعماله ، روبرتو دي أسيس ، حضر حفلا في مقر إقامة رئيس ميلان سيلفيو برلسكوني.

وكان بيرلسكوني ، عملاق الاعلام الايطالي الذي اتجه بعد ذلك إلى السياسة ، قد احتفل مساء أمس الأول الاثنين بفوزه في الانتخابات العامة بإيطاليا مما منحه فترة ولاية ثالثة كرئيس وزراء بالبلاد.

والتقى دي أسيس مع مدراء التسويق بميلان في الاسبوع الماضي ، حيث ترددت أنباء عن توصلهم إلى اتفاق بشأن صفقة انتقال رونالدينيو للفريق الايطالي والتي يمكن أن تتم هذا الاسبوع عندما يلتقي نائب رئيس ميلان أدريانو جالياني مع مسئولي برشلونة.

ويعتقد أن ميلان عرض على برشلونة 20 مليون يورو (6ر31 مليون دولار) مقابل تنازل الفريق الاسباني عن اللاعب ، على أن ينضم رونالدينيو /28 عاما/ إلى النادي الايطالي بعقد تصل قيمته إلى ثمانية ملايين يورو سنويا.

وكان ماسيمو موراتي رئيس إنتر ميلان قد أكد في وقت سابق أن رغبة ناديه في ضم رونالدينيو «ليست بغرض التحايل على ميلان..وآمل ألا يعتبروا الامر مجرد طريقة لمضايقتهم وحسب».

ويبدو أن الصراع بين الناديين في سوق انتقالات اللاعبين لا يقتصر على رونالدينيو وحسب وإنما يمتد ليشمل لاعبين آخرين ، حيث تقدم ميلان بعرض آخر لضم المهاجم الشاب روبرت أكوافريسكا /20 عاما/ الذي يلعب حاليا بصفوف نادي كالياري ولكن إنتر يشارك في ملكيته.

ويمر الناديان الايطاليان بنفس الموقف ولكن بشكل معكوس مع اللاعب ماركو بورييللو مهاجم فريق جنوة ومتصدر قائمة هدافي الدوري الايطالي بهذا الموسم برصيد 19 هدفا.

حيث التقى مسئولو إنتر مع نظرائهم في جنوة الاسبوع الماضي لمناقشة مسألة ضم لاعب الوسط الفرنسي عبداللاي كونكو ، ولكنهم أيضا فتحوا النقاش في إمكانية ضم بورييللو.

وكان ميلان قد وافق على انتقال بورييللو /25 عاما/ إلى جنوة في الصيف الماضي ، محتفظا بحقه كشريك في ملكية اللاعب..ويعتبر بورييللو ، الذي نادرا ما لعب لميلان ، حاليا من أقوى المرشحين للانضمام إلى خط هجوم المنتخب الايطالي خلال بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 .

ويقدر جنوة ثمن اللاعب بعشرة ملايين يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى