طاولة مستديرة حول مبادرات الإصلاح الديمقراطي في اليمن بمشاركة إقليمية

> تعز «الأيام» خاص:

> ضمن أنشطته الإقليمية يعقد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، بمحافظة تعز، بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية في بيروت لقاء الطاولة المستديرة حول مبادرات الإصلاح الديمقراطي في اليمن وآثارها الاقتصادية والاجتماعية.

اللقاء من المقرر أن يعقد خلال الفترة من 19 - 20 أبريل الجاري في العاصمة اليمنية صنعاء، ويهدف إلى تعزيز التطورات الديمقراطية من خلال إقامة حوار صادق وشفاف حول الإصلاحات المطلوبة بمشاركة مختلف المعنيين على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وتسليط الضوء على عوامل التغيير الاقتصادي والاجتماعي باعتبارها جزءا من عمليتي الديمقراطية والإصلاح الناجحتين وتتمة للتغيير السياسي والثقافي في البلدان العربية.

كما سيتم في اللقاء تقديم أوراق عمل حول الإصلاحات الديمقراطية في المنطقة العربية من المنظور الاقتصادي والاجتماعي وأولويات الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية من مفهوم المجتمع المدني ودور القطاع الخاص والمجتمع المدني.

بالإضافة إلى الوسائل التي يجب اعتمادها لضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وآثار سياسات الخصخصة على الإصلاح الاقتصادي في اليمن، وآثار الإصلاح الاقتصادي على القطاع الاجتماعي في اليمن. ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع الإصلاحات الديمقراطية في المنطقة العربية، الذي أطلقته الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية، التي تضم عددا من منظمات المجتمع المدني العربية، ومن ضمنها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان.

ويركز على السياسات الاقتصادية والاجتماعية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية، وهو مشروع إقليمي يشمل كل من لبنان، مصر، المغرب، البحرين، السودان، اليمن والأردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى