كأس الاتحاد الآسيوي:شعب حضرموت يفقد فرصة العودة للصدارة بتعادله مع النجمة البحريني

> صنعاء «الأيام» صلاح العماري:

>
فقد فريق شعب حضرموت فرصة انتزاع الصدارة من النجمة البحريني بتعادله معه سلبا عصر أمس الأربعاء في مباراة الأياب بين الفريقين، وهي النتيجة التي جاءت في صالح النجمة الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط ليواصل صدارة المجموعة الثالثة، وظل شعب حضرموت في مركزه الثاني في الترتيب برصيد 5 نقاط، وسط مطاردة من النهضة العماني الذي تجاوز حامل لقب البطولة شباب الأردن في أرضه بهدف وحيد ليرفع النهضة رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث خلف شعب حضرموت بفارق الأهداف.

ولم يتمكن شعب حضرموت من رد الدين عصر أمس للنجمة، الذي تغلب عليه في المنامة 1/2..ونجح النجمة في تنفيذ خطة مدربه البوسني بإتقان من خلال تعمد الضيف منذ بداية اللقاء على إضاعة الوقت بالسقوط غير المبرر، وعدم الاندفاع للحفاظ على اللياقة، وعدم التأثر بعامل نقص الأوكسجين في صنعاء، ساعدهم في ذلك الإدارة السيئة للحكم المينماري (وين شو) الذي ظهر متواضعا في قراراته، وأضاع لاعبو شعب حضرموت عددا من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة في مصلحتهم.

دانت الأفضلية في الشوط الأول لهم، ثم تراجع أداؤهم في الشوط الثاني، وكاد مهاجم النجمة راشد جمال أن يفتتح التسجيل في د(19)، ورد عليه المصري علاء الدين عنتر بكرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر في د(26)، بعدها بدقيقتين توغل منصر باحاج بكرة من الجهة اليمنى ولعبها عرضية مرت أمام المرمى في د(28).

وواصل باحاج تألقه بفاصل مـــن المراوغة لخط دفاع النجمــــة بقيادة الفرنسي بينوين كرويسانت، وسدد باحــــاج كرة بيمينـــــه أبعد خطورتها الحارس عبدالرحمن عبدالكريم في د(36)، وسنحت في الشــوط الثاني كــرة خطرة للمهاجم راشــد جمال داخل المنطقة لكنه سدد الكرة أرضية في أحضان أحمــد كرامة في د(63)، وأضاع السوداني هيثــم الرشيد أغلى الفرص بتسرعه وتسديد الكرة قوية اعتلت العارضة في د(77)، وفشــل لاعب النجمة علي الشهابي في كرة بالمقاس لعبهـــا لــه راشد جمال لعبها برأسه بجانب القائم في د(87) وتزاحم عــلاء عنتر وفيصل بلبحيث في كرة أمــام مرمى النجمة ولعباهــا سيئة بعيدة عن المــرمى في د(89)..وطــرد حكم اللقــاء في د(89) الظهيــر الأيمن للنجمة أحمد إبراهيم.

من وحي اللقاء

حضر المباراة الإخوة عبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وم. فهد سعيد المنهالي، وكيل محافظة حضرموت المساعد للشئون الفنية رئيس نادي شعب حضرموت والشيخ حسين الشريف، نائب رئيس الاتحاد ومحمد إسماعيل، نائب رئيس نادي النجمة البحريني رئيس البعثة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

سيفقد شعب حضرموت عطاءات علاء عنتر وخالد متعافي في اللقاء القادم أمام شباب الأردن لحصولهما على الإنذار الثاني.

فوز الصفاء على أهلي صنعاء

< حقق الصفاء اللبناني فوزا مهما على ضيفه أهلي صنعاء اليمني 1-صفر أمس الأربعاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل حمزة عبود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

وقبض الصفاء بالتالي على صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، مستفيدا من سقوط المتصدر السابق إيست بنغال الهندي (6 نقاط) أمام ضيفه الوحدات الاردني (5 نقاط) 2-4 أمس أيضا، فيما بقي أهلي صنعاء في ذيل الترتيب بنقطتين.

وشكل الفريق الضيف خطورة على مرمى أصحاب الارض وكان قريبا من افتتاح التسجيل عندما اخترق عادل السالمي منطقة الجزاء وسدد فوق مرمى الحارس نزيه طي (17).

وكان رد قائد الصفاء خضر سلامة أخطر بعدما وصلته الكرة وهو على مسافة قريبة من المرمى فروضها على صدره وأطلقها صاروخية لترتد من العارضة إلى خارج الملعب (20).

وسنحت للكاميروني مباسي رافايل فرصة أسهل نسبيا عندما تلقى كرة داخل المنطقة فالتف على نفسه منفردا قبل أن يسدد بيسراه كرة قوية صدها الحارس اليمني بوجهه (34).

وغابت الفرص عن المرميين في الشوط الثاني حتى أطلق عبود كرة صاروخية من مسافة بعيدة ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك، مسجلا هدف الفوز للصفاء (64).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع فشل المدافع علي السعدي في إضافة الهدف الثاني إذ سدد منفردا إلى جانب القائم الأيمن. ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى