كأس أسبانيا:فالنسيا يحرز كأس أسبانيا بعد تغلبه على خيتافي ..وكأس إيطاليا:فوز متواضع لروما على كاتانيا وتعادل انتر ميلان ولاتسيو سلباً

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تغلب فالنسيا على خيتافي بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الاربعاء في مدريد في المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وشكلت المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، ففالنسيا يعتبرها فرصة لانقاذ موسمه بعد نتائجه المخيبة في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الخامس عشر بفارق 30 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر، ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها من الدور الاول، فيما كان يسعى خيتافي من خلالها الى تتويج موسمه الرائع بعد خروجه مرفوع الرأس من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على يد بايرن ميونيخ الالماني وبالتالي تعويض فشله في احراز لقب بطل مسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي امام اشبيلية صفر-1.

فوز متواضع لروما على كاتانيا وتعادل انتر ميلان ولاتسيو سلباً

حقق روما وصيف بطل الدوري في الموسمين الماضيين فوزا هزيلا على ضيفه كاتانيا 1-صفر أمس الاربعاء على الملعب الاولمبي في العاصمة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.. وسجل قائد روما فرانشيسكو توتي الهدف في الدقيقة 47.

وفي المباراة الثانية في ذهاب نصف النهائي الثاني تعادل انتر ميلان بطل الدوري في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي، مع قطب العاصمة الآخر لاتسيو صفر-صفر.

بطولة إيطاليا: يوفنتوس على مسافة واحدة بين روما وفيورنتينا

بات يوفنتوس على مسافة واحدة تقريبا صعودا ونزولا من روما الثاني وفيورنتينا الرابع بعد فوزه على ضيفه بارما 3-صفر في مباراة مؤجلة من الدوري الايطالي لكرة القدم أقيمت أمس الاربعاء.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 64 نقطة وصار على بعد 7 نقاط خلف روما و8 نقاط أمام فيورنتينا، مقابل 31 لبارما الذي مني أمس بهزيمته الرابعة عشرة.

وافتتح الفرنسي دافيد تريزيغيه التسجيل بعد ركنية نفذها قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو وتابعها لوكا بوتشي فوصلت إلى الفرنسي الذي أودعها الشباك (16) رافعا رصيده الشخصي إلى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.. وأضاف رافائيللي بلادينو الهدف الثاني بعد دربكة (30)، وختم ستيفانو ماروني بالثالث عندما حاول إكمال كرة أبعدها زميله البرتغالي فرناندو كوتو فحولها خطأ إلى شباك فريقه (76).

كأس فرنسا: خروج بوردو من ربع النهائي وسان جرمان يحقق المهم

خرج بوردو من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم اثر خسارته أمام ضيفه سيدان من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 3-4 بعد التمديد أمس الاربعاء.

وفي مباراة ثانية، حقق المهم على ملعب مضيفه كاركفو (درجة خامسة، هواة) عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله البرتغالي بدرو باوليتا (76).

وكان فريق ليون، بطل الدوري في المواسم الستة الماضية، فاز على متز الذي هبط إلى الدرجة الثانية بعد موسم في الدرجة الاولى، 1-صفر، واميان (درجة ثانية) على ضيفه ديجون (ثانية) 1-صفر أمس الأول الثلاثاء وتأهلا الى نصف النهائي.

بطولة ألمانيا: فوز كبير لبايرن ميونيخ وهانوفر يثخن جراح دورتموند

حقق بايرن ميونيخ المتصدر فوزا كبيرا على مضيفه اينتراخت فرانكفورت بعد معاناة 3-1 أمس الاربعاء في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم..ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 63 نقطة وأعاد الفارق بينه وبين فيردر بريمن الذي فاز أمس الأول في الافتتاح على هانزا روستوك 2-1، إلى 10 نقاط.

وقفز شتوتغارت حامل اللقب إلى المركز الخامس برصيد 48 نقطة بفوزه على ضيفه نورمبرغ صاحب المركز الاخير بثلاثة نظيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى