تنسيق قوى المجتمع المدني يطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقد مجلس تنسيق قوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية بمحافظة حضرموت اجتماعا له أمس الأول، برئاسة الناشط السياسي د.صالح سعيد باربيد وبحضور د. محمد علي أبوبكر السقاف أستاذ القانون الدولي.

في مستهل الاجتماع رحب د.باربيد بالدكتور السقاف، معربا عن سعادته بهذه المشاركة الإيجابية واهتمامه ودعمه للحراك الشعبي السلمي الديمقراطي الذي تشهده المحافظات الجنوبيه للانتصار لقضيته العادلة المشروعة، وللدور الفاعل لقوى المجتمع المدني.

من جانبه أعرب د.السقاف عن إعجابه بتجربة حضرموت في توحيد مكونات مختلف الفعاليات السياسية والجماهيرية وقوى المجتمع المدني تحت مسمى هيئة التنسيق. مشددا على الحفاظ على هذه التجربة وتعزيزها، لأن المرحلة الراهنة تتطلب ذلك الاصطفاف، مستعرضا نشوء وحاضر ومستقبل هذا الحراك الشعبي السلمي والمخاطر المهددة له، ومنطلقاتها الدستورية والقانونية.

ونوه إلى أهمية وحدة الصف ضد الهجمة التي تقودها أجهزة السلطة الهادفة وأد وتفتيت هذا الحراك السلمي الديمقرطي، مشيرا إلى أن هناك اهتماما إقليميا ودوليا بما يجري في ساحة المحافظات الجنوبية.

من جانبه أكد د.باربيد تضامن المجلس مع ضحايا النضال السلمي، مناشدا أجهزة السلطة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وإيقاف الملاحقات للناشطين السياسيين وقوى المجتمع المدني، مؤكدا مواصلة الفعاليات الاحتجاجية التضامنية لنصرة القضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى