تشيلسي يهزم إيفرتون ويبقي على آماله في الفوز بالدوري الانجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.أ :

>
أبقى فريق تشيلسي على آماله في الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه إيفرتون 1/صفر في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول الخميس في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

وأحرز لاعب خط الوسط الغاني الدولي مايكل إيسيان هدف الفوز لتشيلسي قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول ليكون الهدف هو الثامن له في الموسم الحالي.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 78 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر يونايتد المتصدر والذي لا تزال له مباراة مؤجلة.

ويستعد فريق مانشستر يونايتد لمواجهة مضيفه بلاكبيرن روفرز اليوم السبت ، حيث لم يفز مانشستر يونايتد على بلاكبيرن على ملعبه سوى مرة واحدة فقط منذ سبعة أعوام..وفيما يبدو ستحدد المباراة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في 26 أبريل الجاري الفريق الفائز بلقب الدوري المحلي.

واتسع الفارق الذي يفصل إيفرتون صاحب المركز الخامس عن ليفربول صاحب المركز الرابع إلى خمس نقاط مع العلم بأن ليفربول لا تزال له مباراة..واشتد الصراع بين ليفربول وإيفرتون على الفوز بالمركز الرابع الذي يمنح صاحبه بطاقة التأهل الأخيرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبعدما وصل الفارق الذي يفصله عن بورتسموث صاحب المركز السادس إلى أربع نقاط ، قد يفقد إيفرتون أيضا الأمل في التأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي حيث يعاني الفريق من نقص حاد في صفوفه بسبب الإصابات.

ورغم غياب فرانك لامبارد والإيفواري الدولي ديديه دروجبا اللذين أحرزا 25 هدفا لتشيلسي في الموسم الحالي ، سيطر تشيلسي على مجريات اللعب تماما..ومن أول فرصة حقيقية تقدم مايكل إيسيان بهدف لتشيلسي في الدقيقة 41 حيث تبادل النجم الغاني الكرة مع شون رايت فيليبس على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد إيسيان الكرة في مرمى تيم هاورد حارس إيفرتون.

يذكر أن إيسيان أحرز هدف التعادل لتشيلسي في مباراة فريقه أمام ويجان يوم الاثنين الماضي.

وجاء الشوط الثاني على نفس المنوال حيث سيطر تشيلسي على مجريات اللعب ولكن دون أن يشكل خطورة حقيقية تسمح له بإضافة الهدف الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى