المرصد اليمني: معتقلون من مديريات ردفان أفادونا بتعرضهم للضرب والتعسف عند نقلهم إلى سجن صبر

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» المحامي أسعد محمد عمر أحد المحامين المنتسبين للمرصد اليمني لحقوق الإنسان الذي يضطلع بمتابعة قضية المعتقلين والموقوفين في السجون بأن «المرصد اليمني لحقوق الإنسان تمكن يوم أمس السبت من زيارة المعتقلين من أبناء الحبيلين الموجودين في سجن صبر بمحافظة لحج وعددهم 32 شخصا».

وذكر المحامي أسعد في سياق تصريحه أن «المعتقلين أطلعونا على تعرضهم للضرب أثناء اعتقالهم ونقلهم بصورة تعسفية إلى سجن صبر وعدم إجراء التحقيقات معهم حتى اللحظة.. وعلى إثر ذلك سلمنا الأخ رئيس نيابة استئناف محافظة لحج أسماء المعتقلين بالمحافظة وعددهم 130 شخصا من أبناء مديريات ردفان الأربع بحسب كشوفات المرصد.. ووعدنا رئيس النيابة بتكليف قسم الإحصاء للقيام بحصر الموجودين».

وأفاد المحامي أسعد بأن المرصد تلقى بلاغا بوجود معتقلين كانوا في سجن صبر وتم نقلهم إلى السجون بمحافظة عدن وتحديدا مقرات الشرطة بعدن.. وقال: «لقد تلقينا بلاغا من أسرة عارف شائف النسري بأنه معتقل في سجن شرطة الشيخ عثمان، وعند نزولنا إلى الشرطة أبلغنا بأنه تم نقله إلى مستشفى 22مايو بالمنصورة نظرا لحالته الصحية السيئة، لكنه أعيد إلى سجن الشرطة رغم سوء حالته الصحية».

وذكر أن «ممثلي المرصد منعوا من زيارة المعتقلين في كل من محافظتي الضالع وأبين، حيث لم تمكن نيابة استئناف أبين المحامية وفاء الخضر من اللقاء بالمعتقلين وحضور التحقيقات، وهو ما حدث مع ممثلنا في محافظة الضالع».

وطالب في ختام تصريحه بإطلاق سراح المعتقلين في السجون، داعيا المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى التحرك مع المرصد اليمني في متابعة قضية المعتقلين، خاصة وأن أعدادا كبيرة منهم يمرون بأوضاع سيئة في معتقلاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى