صرف مستحقات فقراء الشمايتين بدون الزيادة

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

>
بدأ صندوق الرعاية الاجتماعية بالشمايتين محافظة تعز صرف مستحقات المستفيدين من شبكة الضمان الاجتماعي للنصف الثاني من عام 2008م.

وصرح لـ «الأيام» الأخ إمام المشرقي قائلا: «أنزل المكتب جدول صرف خاصاً بكل عزلة، وسوف نقوم بالنزول الميداني للعزل البالغ عددها 33 ونأخذ البيانات من المستفيدين لتأسيس قاعدة بيانات المسح الشامل الذي سينفذه الصندوق الشهر القادم بزيادة المستحقات وتسوية أوضاع الفقراء البالغ عددهم 11 ألف حالة بمبلغ 206 مليون ريال».

المواطن عبده محمد الجمال قال:«المعاش لايكفي والمعاملة جيدة من الموظفين».

أما المواطن عبده أحمد فقال:«أستلم 3600 ريال وأعول 6 أنفس، وهذا المعاش لا يكفي».

وقال مستفيد آخر:«لا أستطيع قول شيء! فالمعاناة تحتاج إلى كتابة مجلد».. وأضاف: «نطالب الحكومة رفع المعاشات بما يتناسب والغلاء، وكل ما نسمعه وعود فقط للزيادة ولا نرى تطبيقا لذلك للحد من توسيع دائرة الفقر».

الحجة فاطمة عبدالوارث قالت:«خصموا من معاشي 1200 ريال وكنت أستلم من سابق 5400 ريال وأعول 4 أطفال، وما أستلمه لا يكفي لشراء قطمة قمح».. شيخ من عزلة المساحين قال:«الضمان الاجتماعي يستفيد منه أسر المشايخ والأغنياء أما الفقراء فأقل فائدة، ومن أراد التأكد فلينزل إلى قرانا النائية، فكيس القمح وصل إلى 9 آلاف ريال».. وقالت امرأة مسنة: «أين الزيادة التي تكلم بها التلفزيون؟!».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى