دورة استوريل: فيدرر يعود إلى منصة التتويج ولقب السيدات لكيريلنكو

> استوريل «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> فك السويسري روجيه فيدرر المصنف أول صيامه عن الألقاب في 2008 وصعد إلى منصة التتويج للمرة الاولى في الموسم الجديد بعد فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الثاني 6-7 (5-7) و1-2 ثم بالانسحاب في المباراة النهائية لدورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها حوالي 460 ألف يورو للرجال والسيدات.

وأكد فيدرر تفوقه المطلق على دافيدنكو محققا عليه الفوز الثاني عشر في 12 مواجهة جمعتهما حتى الآن، ليحصل بالتالي على لقبه الاول منذ تتويجه ببطولة الماسترز في نوفمبر الماضي، والرابع والخمسين في مسيرته المظفرة ب12 لقبا في بطولات غران شيليم.

ويبدو أن استعانة فيدرر الذي كان يخوض النهائي الاول هذا الموسم، بخدمات المدرب الاسباني خوسيه هيغيراس الذي أشرف على النجوم الاميركيين السابقين بيت سامبراس وجيم كورير ومايكل تشانغ، أعطى ثماره وبالتالي يعتبر هذا التتويج تحضيرا جيدا لدورة مونتي كارلو، إحدى الدورات التسع الكبرى التي تقام على الملاعب الترابية كما هي حال دورة استوريل.

ويعتبر هيغيراس متخصصا بالملاعب الترابية ما قد يساعد فيدرر على الحصول على لقبه الاول في بطولة فرنسا المفتوحة.

بحيث أن لقب رولان غاروس هو الوحيد بين بطولات الغران شيليم الذي يغيب عن خزائن النجم السويسري.

وعند السيدات، توجت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة ثانية بلقبها الاحترافي الثالث بعد فوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا بسهولة 4-6 و2-6 في المباراة النهائية.

واللقب هو الأول لكيريلنكو (21 عاما و32 عالميا) في 2008 والثالث لها بعد تتويجها في دورتي بكين عام 2005 وكولكاتا العام الماضي.

نجم العالم السابق سامبراس يتابع مواجهة فيدرر
نجم العالم السابق سامبراس يتابع مواجهة فيدرر
أما بينيسوفا (25 عاما و132 عالميا)، ففشلت في الحصول على لقبها الاحترافي الثاني بعدما خسرت للمرة الثانية أمام كيريلنكو بعد الدور الاول لدورة وارسو عام 2005.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى