توسيع برنامج (الشباب أمل) ليشمل تأهيل خريجي الجامعات لسوق العمل

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

>
استضافت قاعة مركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا صباح أمس حفل الإشهار الرسمي لبرنامجي (الشباب أمل) و (تأهيل خريجي الجامعات في محافظة حضرموت لسوق العمل)، اللذين تمولهما مؤسسة العون للتنمية، وتنفذهما الجمعية المساندة للتربية والصحة، وجمعية الشباب للتنمية والإبداع في المكلا.

في الحفل الخطابي الذي أقيم بالمناسبة ألقى الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت كلمة، مشيدا بفكرة تنفيذ البرنامجين العلمية المثمرة التي ترمي إلى سد الفجوة بين التعليم الجامعي والتعليم الثانوي، والتركيز على مجالات التعليم المهني والفني، حاثا الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج على الاستفادة القصوى من تجربة البرنامجين، المبنية أسسها على تحليل مخرجات التعليم الثانوي ومتطلبات سوق العمل.

من جانبه ألقى الأخوان د.عادل باحميد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية ود.محمد عبدالله بن ثعلب رئيس الجمعية المساندة للتربية والصحة كلمتين استعرضتا فكرة البرنامج الهادفة لاستيعاب 100 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة الناجحين بنسب لاتؤهلهم للالتحاق بسلك التعليم الجامعي، تفاديا لوقوعهم فريسة للمشكلات الاجتماعية والسلوكية السلبية، وفي مقدمتها البطالة والانحراف، وشيوع الإحباط النفسي والتذمر.

وأشارا إلى أن الأهداف العامة والخاصة للبرنامج تتمثل في نشر ثقافة المشروع الخاص في المجتمع، والمساهمة في برامج مكافحة البطالة والفقر وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل من خلال تدريب الطلاب المشمولين بالبرنامجين في مجالات اللغة الإنكليزية ومهارات الحاسوب وصياغة إدارة المشروع الخاص والمهارات التقنية والمهنية.

وفي نهاية حفل الإشهار الرسمي للبرنامجين الذي حضره د. عوض حسين البكري مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت، وعبدالله عمر باوزير رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة وعدد من أولياء أمور الطلاب المستهدفين من البرنامجيين تم تدشين أولى دوراته التدريبية في مجال إشاعة ثقافة المشروع الخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى