بطولة انكلترا: أستون فيلا يعمق جراح جاره برمنغهام ويصبح سادسا

> لندن «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
عمق أستون فيلا جراح جاره برمنغهام وعزز حظوظه بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بعدما سحقه 1-5 أمس الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم. على ملعب «فيلا بارك».

واصل أستون فيلا عروضه الهجومية وسجل هدفه الخامس عشر في آخر ثلاث مباريات بعدما دك شباك برمنغهام بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها أشلي يونغ (29 و63) والنرويجي جون كارو (43 و54) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا، وغابرييل اغبونلاهور (78) الذي سجل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم، مقابل هدف سجله ميكايل فورسيل (68).

وكان أستون فيلا فاز على بولتون 4/صفر ودربي كاونتي 6/صفر في المرحلتين السابقتين .

ثم أضاف نتيجة كبرى أخرى أمس، ليعزز حظوظه الاوروبية بعدما رفع رصيده الى 58 نقطة ليصعد الى المركز السادس مستفيدا من خسارة بورتسموث أمام مضيفه مانشستر سيتي بهدف للنيجيري جون اوتاكا (25)، مقابل ثلاثة اهداف لداريوس فاسل (11) والبلغاري مارتن بتروف (13) وبنجاني موارواري من زيمباومبي (74) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا في مباراة طرد فيها لاعب الخاسر الايسلندي هرمان هريدارسون (41).

الحارس جيمس يحتج على طرد زميله
الحارس جيمس يحتج على طرد زميله
أما بالنسبة لبرمنغهام الذي خسر مواجهاته الاربع الاخيرة مع أستون فيلا، فأصبح مهددا بشكل فعلي للهبوط الى الدرجة الاولى بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة عن بولتون وريدينغ صاحبي المركزين السابع عشر والسادس عشر على التوالي.

ويبقى أمام فريق نادي برمنغهام ومدربه الاسكتلندي اليكس ماكليش ثلاث مباريات امام فريق نادي ليفربول وفريق نادي فولهام صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير (27 نقطة) وفريق نادي بلاكبيرن على التوالي، من أجل تجنب الهبوط.

وعلى ملعب «سانت جيمس بارك»، قاد مايكل أوين نيوكاسل لحسم مباراة الدربي مع ضيفه سندرلاند بتسجيله هدفي الفوز 2/صفر، الاول في الدقيقة الرابعة من كرة رأسية والثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

ترتيب فرق الصدارة:

مانشستر يونايتد 81 نقطة من 35 مباراة - تشلسي 78 من 35- آرسنال 74 من 35- ليفربول 69 من 35 - إيفرتون 61 من 34 .

بطولة ألمانيا: نورمبرغ ينعش آماله في البقاء بين الكبار

أنعش نورمبرغ آماله في البقاء في دوري الأضواء بعد فوزه على ضيفه فولفسبورغ 1/صفر أمس الاحد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين للدوري الالماني لكرة القدم.

اوين قاد نيوكاسل للفوز
اوين قاد نيوكاسل للفوز
ويدين نورمبرغ بهذا الفوز الذي سمح له بترك المركز الاخير، إلى التشيكي العملاق يان كولر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78، رافعا رصيد فريقه الى 26 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة عن دويسبورغ الذي أصبح الاخير، ونقطتين عن أرمينيا بيليفيلد أول الفرق التي هي خارج دائرة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكانت هذه المباراة توقفت بعد الشوط الاول بسبب رداءة الطقس بعدما كان نورمبرغ متقدما 1/صفر سجله الروسي ايفان ساينكو (35).

ترتيب فرق الصدارة:

- بايرن ميونيخ 63 نقطة من 29 مباراة - فيردر بريمن 53 من 29- شالكه 51 من 29 - هامبورغ 48 من 29- شتوتغارت 48 من 29 .

بطولة هولندا: ايندهوفن يتوج باللقب للعام الرابع على التوالي

توج ايندهوفن بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم للعام الرابع على التوالي بعد فوزه على مضيفه فيتيس ارنهيم 1/صفر أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وسجل الصربي دانكو لازيفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، رافعا رصيد فريقه الى 72 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط فقط عن اياكس امستردام الذي سحق بدوره ضيفه هيراكليس الميلو بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها الاوروغوياني لويس سواريز (3) والدنماركي كينيث بيريز (17 و72) وكلاس يان هانتيلار (29) وجوني هيتينغا (79).

وسيشارك فريق نادي أيندهوفن الذي توج بلقب الدوري للمرة الحادية والعشرين، في مسابقة دوري أبطال أوروبا مباشرة الموسم المقبل.

كما كان الحال الموسم الماضي، مباريات فاصلة مع بريدا الثالث الذي خسر أمام نيميغن 3-1، وتونتي انشكيده الرابع الذي فاز على فريق نادي فيليم تيلبورغ 2/صفر، وهيرنفين الخامس الذي سحق اكسلسيور 5/صفر.

ايندهوفن بطلا لهولندا لرابع مرة على التوالي
ايندهوفن بطلا لهولندا لرابع مرة على التوالي
وسيتأهل الفريق الذي يجمع العدد الاكبر من النقاط من هذا الدور الفاصل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وأنهى مهاجم فريق نادي أياكس هانتيلار الموسم في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 33 هدفا، لكنه لن يتمكن من المنافسة على لقب الحذاء الذهبي الاوروبي لأن الدوري الهولندي لا يحصل على التصنيف القاري عينه كالبطولات الكبرى.

ما يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق نادي مانشستر يونايتد يتوجه للظفر بهذا اللقب لأنه يملك 28 هدفا قبل 3 مراحل على نهاية الموسم. وسقط فريق نادي اكسلسيور الى الدرجة الثانية بعد خسارته أمام فريق نادي هيرنفين بخماسية تناوب على تسجيلها جيرالد سيبون (7 و77) والصربي ميراليم سوليماني (45) وسيغورني بانديار (53 خطأ في مرمى فريقه) وغيرت ارند بوردا (79).

سيلعب دي غرافشاب وفينلو مباريات فاصلة مع ثاني وثالث الدرجة الثانية بعد فوز الثاني على الاول بثلاثة أهداف نظيفة سجلها يوست فولمر (56 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي الأصل نور الدين امرباط (63) ورشيد اوفراني (86).

وأنهى فريق نادي فيينرود روتردام الموسم في المركز السادس بعد فوزه على فريق نادي رودا كيركراده بثلاثية سجلها لويجي برونز (45) والتركي نوري شاهين (77) ومايكل مولز (87).

وحل فريق نادي غورنينغن سابعا بعد خسارته أمام فريق نادي أوتريخت بهدف سجله إيريك بيترز (46).

فيما أنهى فريق نادي الكمار الذي خسر لقب العام الماضي في المرحلة الاخيرة، الموسم في مركز مخيب هو الثاني عشر رغم فوزه على ضيفه فريق نادي سبارتا روتردام بهدف سجله المغربي الاصل منير الحمداوي (14).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى