طلاب 7 كليات بجامعة عدن يعتصمون مطالبين بالإفراج عن المعتقلين

> عدن «الأيام» خاص:

>
كلية الحقوق
كلية الحقوق
أقيمت أمس في جميع كليات جامعة عدن اعتصامات سلمية حضرها المئات من طلاب كليات (الطب، الهندسة، التربية عدن، التربية صبر، العلوم الإدارية، الحقوق، الاقتصاد) وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وبدأت الاعتصامات منذ الصباح الباكر برفع الشعارات واللافتات المستنكرة للحملة العسكرية التي طالت بوابات الكليات، وما يتعرض له ابناء المحافظات الجنوبية من تنكيل وملاحقات وحملة اعتقالات طالت المدن والقرى.

كلية التربية صبر
كلية التربية صبر
كما رفع الطلاب المعتصمون صور المعتقلين من قيادات الحراك السلمي الذين نقلوا إلى صنعاء.

وفي كلية التربية صبر قامت قوات الأمن العام والأمن المركزي بمحاصرة الكلية، مما خلق الخوف والرعب في أوساط الطالبات وأثار استياء هيئة التدريس وموظفي وطلاب الكلية.

كلية الهندسة
كلية الهندسة
وأقام طلاب وطالبات صبر اعتصامهم داخل حرم الكلية.

وردد الطلاب والطالبات المعتصمون في كليات جامعة عدن الهتافات والشعارات المنددة بالاعتقالات والملاحقات.

وأصدر الطلاب المعتصمون بيانا حمل الرقم (6)، جاء فيه:

كلية التربية صبر
كلية التربية صبر
«نحن طلاب جامعة عدن بمختلف كلياتهم نقيم اعتصامنا السادس هذا احتجاجا على ما يتعرض له أهلنا في المحافظات الجنوبية من أعمال إرهابية تتنافى مع كافة الأنظمة والقوانين المحلية والدولية، والتي تمثلت في مداهمة المنازل ليلا وترويع النساء والأطفال واعتقال قيادات الحراك السلمي وقمع الاحتجاجات السلمية للمواطنين وملاحقة أصحاب الرأي ومحاصرة المدن وتقطيع أوصالها وإنزال مختلف أنواع القطع العسكرية التي لم تستثن منها حتى راجمات الصواريخ والدبابات، معلنة بذلك حربا غير مبررة.

كلية الطب
كلية الطب
إن ما تعرضت له اعتصاماتنا السابقة من قمع واعتقال العشرات وإطلاق القنابل المسيلة للدموع ومحاصرة واقتحام الكليات من قوات الأمن العام والأمن المركزي والاعتداء على الطلاب والطالبات، وخصوصا ما حدث في كليات عدن وصبر وردفان والضالع وزنجبار كإضافة جديدة لمسلسل السلطة التعسفي القمعي لمن يقول كلمة حق تجاه السلطة التي تسعى إلى تكميم الأفواه حتى يتسنى لها الاستمرار في العبث بحقوق الناس ومستقبل الأجيال، وجعله منفذة لسياساتها التدميرية، ونحن إذ ندين هذا التصرف الإرهابي غير المسئول، ونؤكد بأننا نعيش ظرفا طارئا أعلنت فيه السلطة حربا شاملة على مناطقنا، وقامت باعتقالات طالت أهلنا وقامت بمحاصرتهم، مما خلق لدينا حالة من التوتر والإرباك في نفوسنا انعكس على مستوانا، وجعلنا غير قادرين على الاستقرار دراسيا في ظل هذه الظروف فإننا نؤكد على مطالبنا المتمثلة في الآتي:

كلية الهندسة
كلية الهندسة
1ـ سرعة الإفراج عن المعتقلين ورفع الحملة العسكرية والكف عن الخطاب الإعلامي والتحريض الإرهابي ضد الحراك الجنوبي السلمي المعبر عن قضية عادلة.

2ـ مطالبة رئاسة جامعة عدن ونقابة هيئة التدريس الاضطلاع بدورهم تجاه اقتحام الجامعة من قبل الأمن العام والأمن المركزي والاعتداء على الطلاب وقدسية الحرم الجامعي.

3ـ إعادة بطائق زملائنا الطلاب التي سحبت من قبل رجال الأمن بعد اعتقالهم واقتيادهم إلى شرطة خورمكسر ورد الاعتبار لهم تجاه ما حدث لهم من اعتداء وتهديد.

قوات مكافحة الشغب أمام المعتصمين من طلاب كلية التربية بصبر بحوطة لحج
قوات مكافحة الشغب أمام المعتصمين من طلاب كلية التربية بصبر بحوطة لحج
4ـ نطالب بعلاج زميلنا الطالب عبدالله مصلح في كلية التربية الضالع.

5ـ نؤكد استمرار احتجاجاتنا حتى تنفيذ مطالبنا المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى