دوري ابطال اوروبا: تشلسي امام عقبة ليفربول مجددا

> نيقوسيا «الايام» ا.ف.ب:

> يقف تشلسي الانكليزي مجددا امام عقبة مواطنه ليفربول عندما يلتقي الفريقان على ملعب الثاني “انفيلد رود” غدا الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسيحصل الفريق اللندني على فرصة رد اعتباره من ليفربول الذي كان قد فاز عليه في الدور نصف النهائي لهذه المسابقة في مناسبتين موسم 2004-2005 (صفر-صفر ذهابا وصفر-1 ايابا) والموسم الماضي (1-صفر ذهابا وصفر-1 ايابا، وفاز ليفربول بركلات الترجيح)، علما بان الفريقين التقيا ايضا في موسم 2005-2006 لكن في الدور الاول فتعادلا صفر-صفر ذهابا وفاز ليفربول 2-1 ايابا.

من هنا، رأى مدافع ليفربول جايمي كاراغر ان تشلسي سيرمي بثقله للثأر بعد الهزائم المتتالية التي لقيها على يد “الحمر” في المسابقة القارية، معتبرا ان الفريق الازرق سيقاتل منذ الدقيقة الاولى للمباراة.

واضاف: “لقد تغلبنا عليهم في ثلاث مناسبات ضمن دور الاربعة اذا اردنا احتساب نصف نهائي الكأس المحلية عام 2006، لذا فانهم يطمحون بقوة الى رد اعتبارهم امامنا. نأمل ان نواصل تقديم مستوى طيب، لكن لا بد من الانتباه انهم بحالة جيدة في هذه الفترة وسيكون من الصعب ايقافهم”.

ومن دون شك، يعد الفوز في هذه المواجهة بالنسبة الى احد المدربين الاسرائيلي افرام غرانت (تشلسي) والاسباني رافايل بينيتيز (ليفربول) الخلاص الحقيقي من الاقالة، وخصوصا ان التقارير تشير كلها بأن الاثنين يعيشان ضغوطا من مالكي الناديين.

وقال بينيتيز: “لا اعتقد ان تشلسي مع غرانت مختلف كثيرا عنه مع جوزيه مورينيو باستثناء المؤتمر الصحافي”، في اشارة منه الى التصاريح النارية المثيرة للجدل للمدرب البرتغالي الذي ترك منصبه مطلع الموسم الحالي.

وبالطبع، ينحصر قلق غرانت من حنكة بينيتيز في مباريات الكؤوس، وهو الذي قاد ليفربول الى اللقب عام 2005 بعد موقعة شهيرة مع ميلان الايطالي في اسطنبول، رغم انه خاض موسمه الاول مع الفريق.

وعلق غرانت على الموضوع قائلا: “اعلم انه يعرف تماما كيفية اللعب امام الفرق الكبرى. انا اقدره كرجل وكمدرب لكن سنمنحه اختبار معركة حقيقية هذه المرة”.

وتابع: “من المهم ان نسجل هدفا خارج ارضنا لانه يعد اكثر من هدف، لكن طموحنا الاساسي هو الفوز باللقاء”.

وكان بينيتيز قد ادخل ثماني تعديلات على فريقه امام فولهام (2-صفر) السبت الماضي، فأراح ابرز لاعبيه الاساسيين، امثال كاراغر والقائد ستيفن جيرارد والهداف الاسباني فرناندو توريس. واذ يعاني جيرارد من مشكلة في الرقبة، فانه سيكون حاضرا للقاء على غرار زميليه المدافع الفنلندي سامي هيبيا ولاعب الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو. في المقابل، يبرز خوف عند تشلسي من احتمال غياب المهاجم القوي العاجي ديدييه دروغبا وصانع الالعاب الالماني ميكايل بالاك الذي لعب دورا اساسيا في تخطي فنربغشه التركي في الدور الماضي.

يذكر ان الفريق الانكليزي الاخر مانشستر يونايتد سيحل ضيفا على برشلونة الاسباني بعد غد الاربعاء على ملعب “نو كامب” في نصف النهائي الثاني، علما ان اربعة فرق انكليزية تواجدت في الدور ربع النهائي قبل خروج ارسنال على يد ليفربول. وكانت المرة الاولى التي يقدم فيها احد البلدان اربعة فرق الى ربع النهائي في المسابقة الاوروبية الام، وقد شهدت نسخة العام الماضي التي احرز لقبها ميلان الايطالي، تألق الاندية الانكليزية ايضا، اذ بلغ الدور نصف النهائي كل من ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي، وهو الانجاز عينه الذي سطرته الاندية الاسبانية عام 2000 عبر ريال مدريد حامل اللقب وفالنسيا وصيفه حينها وبرشلونة، والاندية الايطالية في 2003 بواسطة ميلان البطل ويوفنتوس وصيفه وانتر ميلان. وتقام المباراة النهائية في 21 ايار/مايو المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

تشيلسي يحتفل بعودة لامبارد أمام ليفربول

تلقى نادى تشيلسي الذى يخوض لقاءه المهم والمثير أمام ليفربول دعما نفسيا بعدما تأكدت إمكانية عودة نجمه الإنجليزي فرانك لامبارد إلى الملاعب والمشاركة فى اللقاء. وغاب لامبارد عن صفوف تشيلسي في المباراة التي تعادل فيها مع ويجان 1/1 وكذلك في المباراة التي تغلب فيها على إيفرتون 1/صفر ضمن منافسات الدوري الإنجليزي حيث كان اللاعب بجانب والدته التي تعاني من التهاب رئوى خطير. كذلك يعود النجم الإيفواري ديديه دروجبا إلى تشيلسي بعدما تعافى من الإصابة في الركبة كما يتوقع مشاركة لاعب خط الوسط الألماني مايكل بالاك ضمن صفوف تشيلسي بعد تخلصه من مشكلات الإصابة بشد عضلى أيضا.

وفي ظل غياب لاعبي خط الوسط لامبارد وبالاك علق مشجعو تشيلسي أمالهم على الغاني مايكل إيسيان الذي سجل هدفي الفريق في مباراتيه الأسبوع الماضي. بينما ظل دروجبا يشكل لغزا ، حيث أنه عندما يكون في أفضل مستوياته يستطيع تقديم ما لا يمكن لزميله المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا تقديمه لذلك يشكل دروجبا دعامة أساسية بالنسبة لتشيلسي في مباراة مثل التي يخوضها الفريق غدا. ولكن دروجبا لم يخف رغبته في الرحيل عن صفوف تشيلسي ولم يظهر بمستواه المعهود منذ عودته من الإصابة في الركبة التي أبعدته عن الملاعب في كانون أول/ديسمبر الماضي. ويعكس الاستياء الذي يشعر به دروجبا المشكلات المتزايدة في النادي اللندني حيث تحوم الشائعات باستمرار حول وجود خلافات بين اللاعبين والجهاز الفني وكذلك بين الجهاز الفني ومجلس الإدارة. وتجدر الإشارة إلى الموقف الغريب لجرانت في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة أمام إيفرتون يوم الخميس الماضي حيث كان يجيب بكلمة واحدة على عدد من الأسئلة. وبعدها اعترف جرانت بأنه كان يبدي اعتراضه على انتقاد الصحف له.

قناة دبي الرياضية تحصل على حق نقل ملخص كامل للدوري الإنجليزي

علنت قناة “دبي الرياضية” التليفزيونية عن نجاحها في الحصول على الحقوق الحصرية لنقل ملخص كامل لكل أحداث الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وصرح راشد أميري مدير القناة للصحفيين اليوم الاثنين بأن القناة ستبدأ تقديم ملخص شامل ابتداء من الموسم الجديد خلال شهر آب/أغسطس المقبل ولمدة عامين قادمين. وأشار إلى أن هذه الخدمة ستوفر للمشاهدين في الامارات والوطن العربي ممن يتابعون هذا الدوري القوي ويحبون فرقه ونجومه ويحرصون على معرفة أخباره ، وذلك دون مقابل مالي حيث أن القناة غير مشفرة. وأضاف “استغرق التفاوض من أجل الحصول على هذه الحقوق الحصرية فترة طويلة حتى كلل في النهاية بالنجاح ، ليضاف إلى نقلنا الحصري للدوري الألماني والذي بات يمثل الآن أحد أشهر وأهم مسابقات الدوري في العالم”.

وأوضح أن مدة الملخص ستكون ساعة ونصف الساعة أسبوعيا وهي مدة كافية لتقديم كل شيء يحدث خلال الأسبوع وسيتبعه أستوديو فني للتحليل يتحدث فيه عدد من خبراء كرة القدم المتخصصين في الدوري الانجليزي.

كما سيشمل الملخص كل الأهداف التي سجلت في الأسبوع وما تبع هذه الأهداف من أحداث وردود أفعال بالإضافة إلى عدد من التقارير الميدانية من الملاعب ولقاءات المدربين واللاعبين. وأضاف “سيقدم الملخص عبر بثنا المجاني غير المشفر وعبر ثلاث قنوات مفتوحة طوال اليوم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى