رئيس نقابة المتقاعدين يؤكد صرف زيادة غلاء المعيشة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن صرف زيادة غلاء المعيشة للمتقاعدين في بداية شهر مايو 2008 في رسالة تسلمت «الأيام» نسخة منها، جاء فيها: «التقى الأخ فؤاد عبدالله حسين رئيس النقابة العامة للمتقاعدين في عدن، الأسبوع الماضي في صنعاء الأخ عارف العواضي وكيل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، وجرى في اللقاء بحث ما تم إنجازه من عمل لرفع استحقاقات المتقاعدين لإستراتيجية الأجور للمرحلة الثانية، والزيادة المقررة لغلاء المعيشة للمتقاعدين وفقا لقرار فخامة الأخ رئيس الجمهورية منذ شهر مارس 2008.

وقد أكد الأخ عارف العواضي أن ما تم إنجازه من بيانات إستراتيجية الأجور للمرحلة الثانية لمحافظة عدن استلام 50 مجلد يحتوي على 11568 حالة من محافظة عدن، وتم إرسالها إلى وزارة الخدمة المدنية لإسقاط المبالغ فيها بكل حالة، وفقا للدرجة الوظيفية.

وبالنسبة لزيادة غلاء المعيشة للمتقاعدين فقد أكد تسليمها للمتقاعدين في بداية شهر مايو لثلاثة أشهر مارس، أبريل، مايو 2008.

كما التقى الأخ رئيس النقابة والأخ سعيد قاسم عبدالله سكرتير العلاقات العامة في النقابة الأخ شكري عبدالمولى مدير عام صندوق الخدمة المدنية، وبحث معه استحقاقات فوارق العمالة الفائضة ووضعية عمال مصنع البلاستيك ( الجندي سابقا)، حيث أكد اهتمام إدارته في متابعة وزارة المالية في دفع استحقاقات الفوارق للعمالة الفائضة.

وحول وضعية عمال مصنع البلاستيك أكد أن الأخ رئيس مجلس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لبحث أوضاعهم والبت فيها سريعا.

الجدير بالذكر أن الأخ محافظ محافظة عدن أحمد محمد الكحلاني كان قد وجه مذكرة للأخ وزير الخدمة المدنية حول موضوع العاملين في المؤسسات والمرافق المخصخصة، ومقترحات معالجتها ومن بينها شركة سيغما غاز (مصنع الثورة للمنتجات الحديدية) - مصنع الإسفنج - شركة العيسائي (المياه الغازية كندا دراي) مصنع الأحذية - مصنع الشهداء - وتعاونية الأحذية الجلدية، ومصنع عدن للصناعات البلاستيكية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى