هذا هو نزار غانم إن كنتم لا تعلمون!

> «الأيام الريــاضـي» عوضين:

> في البدء نضع سؤالاً رياضياً مفتوحاً، بل وصريحاً على طاولة الأخوين حمود عباد، وزير الشباب والرياضة، وحاشد عبدالله الأحمر، نائب الوزير، الذي يأمل العديد من المبدعين الرياضيين بقدومه كل خير.. مضمون هذا السؤال ومفاده العام يقول: هل تعلمون جيداً بكل العطاءات الإنسانية الراقية التي قدمها ولا يزال يقدمها طبيب المبدعين عامة، وصديق النجوم الرياضية اليمنية خاصة..الدكتور نزار محمد عبده غانم، مؤسس أول «عيادة مجانية» للمبدعين في صنعاء..التي يتم فيها معالجة السواد الأعظم من المبدعين (الرياضيين) الذين يعملون في مختلف أطر وفروع الرياضة اليمنية؟..وهل تعلمون جيداً ياسادة الرياضة اليمنية أن الدكتور«نزار غانم» طبيب المبدعين اليمنيين، والصديق الصدوق لكل الرياضيين من الوزير حتى الغفير سخر كل إمكانياته لخدمة من يحتاج إليه كما هي عادة الأوفياء، بل نذر حياته ووقته الثمينين على مدى الـ «19 عاماً» بدءاً من عام 90م وحتى لحظة كتابة هذا الموضوع في منتصف أبريل العام 2008 الجاري، وذلك من أجل إرضاء هاجسه الأخلاقي تجاه «مهنة الطب» كطبيب جراح وكأستاذ في كلية الطب بجامعة صنعاء..إلا أن أخلاقيات نفسه وسلوكيات عجينة التربة الأسرية الخصبة لآل الشاعر العظيم «محمد عبده غانم» -رحمه الله- انعكست إيجابا في كل الأعمال الإنسانية والإبداعية، التي تجلت بأحد عناقيد هذه الأسرة الشامخة..شموخ الدكتور نزار غانم الطبيب الوطني، والجراح (البلسم)، والمحاضر المثقف، والدكتور الإنسان، والمبدع الشامل..الذي حباه الله موهبة نادرة..هذا الغانم (نزار) هو اليوم في قلوب وأفئدة كل الرياضيين في اليمن!.

وهل تعلمون جيداً ياقادة الحركة الشبابية والرياضية في بلادنا أن عطاءات الدكتور العاشق للإبداع والرياضيين نزار لم تتوقف بعد، ولم تعد عيادة المبدعين الرياضيين المجانية الوطنية في صنعاء فقط، بل قام الأخ الدكتور نزار غانم بتوسيع قاعدتها الإنسانية لتصبح في العديد من محافظات الجمهورية الرئيسية و«بالمجان»..بل إن جديد نزار غانم اليوم هو إقامة ذلكم «المركز الصحي الثقافي الرياضي» الكبير في صنعاء .. فماذا أنتم فاعلون أيها القادة الرياضيون لهذا الطبيب الإنسان ؟!!.

الخلاصة..هذا هو طبيب الرياضيين وصديقهم الرائد في مجال العيادات المجانية للرياضيين والمبدعين، وصاحب أكبر المراكز الطبية المجانية..فهل آن الأوان لـ «تكريمه» اليوم قبل غد؟!..كلنا أمل في استجابة النائب المعطاء بوزارة الشباب والرياضة الشاب الطموح الأكثر وفاء للمبدعين الرياضيين، حاشد عبدالله حسين الأحمر، نائب الوزير، وإن أعظم تكريم له من وجهة نظرنا هو منحه (ثقة) رئاسة اللجنة الطبية العليا لـ(بطولة خليجي 20 لكرة القدم)..إننا لمنتظرون حتى لا نقول..«إن كنتم لا تعلمون».. هكذا جاءت البداية.. ولكن ماذا بعد سرد كل الحكاية، التي جعلت اليوم الدكتور المبدع نزار غانم يقوم بالواجب وأكثر ، غير أن نكرمه بحجم عمله الإنساني.. والله الموفق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى