رغم الإمكانيات الشحيحة.. شباب حضارم يبدعون ويكرمون في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية

> الدوحة «الأيام» خاص:

>
كرمت إدارة مجلس شبكة الجزيرة الفضائية مساء أمس في حفل افتتاح مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة طلاب ثانوية النهضة العلمية بمدينة سيئون محافظة حضرموت المشاركين في هذا المهرجان بفيلم وثائقي يحكي عن أحد الحصون التراثية القديمة الذي تم إعادة تأهيله وترميمه مؤخرا.

واعتبر الأخ وضاح خنفر، مدير شبكة قناة الجزيرة الفضائية في كلمة له في حفل الافتتاح أن مشاركة الشبان اليمنيين تعد تكريما لشبكة الجزيرة بأكملها وتكريما لكل المخرجين والمنتجين وقال :«هو عمل متميز يدل على عزيمة هؤلاء الشباب في ترسيخ مواهبهم وقدراتهم , وكذا يعتبر مقياسا لنجاح هذا المهرجان ووصول أصدائه إلى أقاصٍ مختلفة من الوطن العربي ومنها اليمن».

وأعلنت إدارة شبكة الجزيرة الفضائية بأنها ستتبنى في هذا المهرجان عشر منح من أجل إكمال أفلام وثائقية لشبان من مختلف أنحاء العالم العربي حتى تساهم الشبكة مساهمة حقيقية وفعلية من أجل إنتاج إعلامي شبابي مستقل. وأشار إلى أن إدارة المهرجان اعتمدت للشباب المبدعين جائزة تحت عنوان «أفق جديد» تحث وتقدم لهم التسهيلات من اجل أن ينفّذوا أفكارهم و يجسدوا إبداعهم على أرض الواقع.

وكان قد شارك في هذا المهرجان 500 فيلم تسجيلي اختير منها 90 فيلما للمنافسة على نيل جوائز المهرجان الثلاث.

حضر افتتاح المهرجان نخبة من الفنانين والمخرجين والمنتجين من (49) دولة عربية وأجنبية.

ويكمل هذا المهرجان عامه الرابع بعد أن كان محصورا على إقامة الندوات وتبادل الآراء والأفكار بين المنتجين والمخرجين من مختلف أنحاء العالم حتى صار سوقا إعلامياً هادفا يجمع عمالقة المنتجين والمخرجين في مكان واحد.

وقد عرض عصر أمس الثلاثاء على مسرح المهرجان مشاركة شباب ثانوية النهضة بالفيلم الوثائقي لحصن الفلس الذي يحمل عنوان «حصن الفلس بين الماضي والحاضر» وهو من إعداد وإخراج الشباب: أمين أحمد باكثير، و محمد حسين الحسني، و علي حسين الصبان ومحمد أحمد بافضل وبتشجيع من مدير الثانوية الأستاذ محمد عبدالله بن هود السقاف.

الجدير بالذكر أن ثانوية النهضة بسيئون قد حصلت على سبع منح دراسية داخلية وخارجية لطلابها المتفوقين خريجي العام الماضي ممنوحة من قبل وزارة التعليم العالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى