العكابرة يؤسسون مجلسا عاما لقبيلتهم وينتخبون قيادته

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقدت قبيلة العكابرة في المكلا صباح أمس اجتماعا احتشد فيه جمع من أبنائها ورموزها ومقادمتها ومثقفيها، لمناقشة العديد من القضايا والمشاكل التي تهم القبيلة، بغية النهوض بالوضع القبلي لقبيلتهم ليواكب عصره، ويتوافق مع أسس التعايش مع مختلف قبائل المحافظة، بعيدا عن أساليب الغطرسة القبلية والمناطقية المنبوذة التي تؤثر سلبا على مصالح القبيلة ونفوذها الاجتماعي.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على إنشاء مجلس عام للقبيلة يناط به العمل على تحديد الإطارات العامة لتوجه القبيلة التي تعد إحدى أكبر قبائل حضرموت (تنتمي إلى قبائل نوح).

وفي ختام الاجتماع أقر المجتمعون من قبيلة العكابرة تشكيل مجلس عام لقبيلتهم برؤية تنظيمية تحت مسمى (المجلس العام لقبيلة العكابرة)، وانتخبوا قيادته من التالية أسماؤهم: علي عمر سعيد العكبري - رئيسا، عمر سالم محمد العكبري - نائبا.. كما انتخبوا مرجعياتهم العمومية وهم المقادمة وعقال القبيلة وأبناؤها المؤسسين للمجلس حسب الآتي:

المرجعية الدينية - زيد محمد العكبري، المرجعية الاجتماعية - مانع سعيد العكبري، المرجعية المالية - يسلم عوض العكبري، مرجعية الثقافة والإعلام - أحمد عمر سالم العكبري، مرجعية الخدمات العامة والعمل- محمد أبوبكر العكبري، مرجعية الحقوق والثوابت العامة - سعيد عبدالله العكبري، مرجعية نظام حفظ المعلومات - محمد عبدالله العكبري.

وتضمنت الأهداف العامة للمجلس وفقا للبيان الصادر عن اجتماع إنشاء المجلس العمل على جمع وتوحيد أبناء القبيلة، وإصلاح وتقوية الشريعة الإسلامية بين أوساطها، وربط الهوية الاجتماعية فكريا وثقافيا وسلوكيا بالمحيط الإنساني والبيئة الاجتماعية، والمساهمة في حل المشاكل ذات العلاقة بالقبيلة داخل إطارها، ونبذ التطرف القبلي والمناطقي، والعمل على التآلف والمحبة وحسن الجوار مع الأطراف القبلية الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى