الصلوي ورفاقه تألقوا واحتفوا بثلاثية نظيفة ..الهلال يهزم مايو ويواصل قبضته على الصدارة

> الحديدة«الأيام الرياضي»محمد صبري:

>
واصل فريق هلال الحديدة صدارته لترتيب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى وعزز رصيده بإضافة ثلاث نقاط جديدة بعد فوزه يوم أمس الأول على ضيفه القادم من صنعاء فريق نادي 22مايو بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من عبد الله الصافي وأكرم الصلوي (هدفين) على مدار شوطي اللقاء.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى (35نقطة) بينما بقي فريق 22 مايو على رصيده (13نقطة) وفي المركز قبل الأخير، وبهذا يكون فريق 22مايو مهدداً بقوة بالهبوط إلى دوري المظاليم.

الهلال دخل اللقاء بأمل مصالحة جماهيره بعد أن تلقى خلال الأسبوع المنقضي خسارتين على التوالي عصفت بأحلام محبيه الذين يأملون من فريقهم تحقيق اللقب المنتظر هذا الموسم، فقدم مباراة جيدة وأضاع لاعبوه عدة فرص محققة وكان بالإمكان أن يخرج فريق الهلال فائزاً من هذه المباراة بنتيجة ثقيلة..أما فريق 22 مايو فقد ظهر تائهاً في معظم أوقات اللقاء لقلة خبرة لاعبيه فالفريق معظمه من الشباب..الشوط الأول حفل ببعض الندية والإثارة، فبداية المباراة شهدت إنفراد مهاجم 22مايو النيجيري جبريل اكشومكي داخل منطقة الجزاء الهلالية وسدد كرة قوية أزاحها في اللحظة الأخيرة قائد الهلال سالم سعيد.. ثم رد نجم المباراة أكرم الصلوي بهجمة سريعة عندما راوغ مجموعة من مدافعي مايو بمهارة ودخل منطقة العمليات وأرسل عرضية مرت أمام المرمى الخالي واحتاجت إلى لمسة فقط حتى تلج المرمى.

ومن هفوة في خط الظهر الهلالي يتمكن عبد الرحمن الحجري لاعب وسط مايو من اقتناص الكرة وتمريرها إلى زميله المهاجم النيجيري الذي بدوره سدد كرة قوية وجميلة تألق فوزي بامهيد في صدها بطريقة (سينمائية).

وفي الدقيقة (30) يتمكن عبد الله الصافي من استغلال دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء 22مايو ويسدد كرة أرضية قوية معلناً تسجيل أول أهداف الهلال.

بداية الشوط الثاني شهدت أفضل ما قدمه فريق 22 مايو مقارنة بباقي فترات اللقاء فقد حاول لاعبو مايو استغلال تراجع الهلال في ذلك الوقت بهدف مباغتته وإدراك التعادل، ففي الدقيقة 13 أرسل الحجري تسديدة قوية نحو الزاوية اليسرى لمرمى الهلال كادت أن تكون هدفاً محققاً لولا براعة فوزي بامهيد في صدها، ثم بدأ الهلال في تنظيم صفوفه وعاود سيطرته على اللقاء بفضل تحركات ناصر غازي و أكرم الصلوي وصالح الشهري الذي كان له دور واضح في تنظيم الهجمات الهلالية.. وأضاع برهانو قاسم مهاجم الهلال فرصة لا تضيع عندما أرسل الصلوي كرة عرضية تجاوزت حارس مرمى مايو لتصل إلى برهانو الواقف تماما أمام المرمى الخالي ليسددها بشكل عجيب إلى خارج الملعب أثار اندهاش الحضور!

ثم يعود أكرم الصلوي ليسدد كرة صاروخية اعتلت العارضة، بعدها ينفرد أكرم بالمرمى بعد تلقيه بينية جميلة من برهانو قاسم ليضع الكرة بكل هدوء مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

وما هي إلا سبعة دقائق فقط حتى أضاف أكرم الصلوي الهدف الثالث وآخر أهداف فريقه بتسديدة قوية من داخل منطقة عمليات فريق نادي 22 مايو.

وبعد الهدف بدا اقتناع لاعبي مايو بالنتيجة وكاد أن يضيف برهانو هدفاً رابعاً لولا أن مدافعي مايو أزاحوا الكرة من على خط المرمى..ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بسلام وهدوء بعكس ما شهده ملعب العلفي بالحديدة من مشاكل ومهاترات طوال الأسابيع المنصرمة.

* لاعب الهلال أكرم الصلوي قدم مستوى رفيعا وأداء مميزاً في اللقاء وكما يقال فإنه (حرث الملعب)، وأثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في اليمن.

* شركة عبد الجليل ردمان قدمت جائزة أفضل لاعب في المباراة لأكرم الصلوي وهي عبارة عن مبلغ مالي قدره عشرة آلاف ريال، وهي خطوة طيبة من الأخ طارق عبد الجليل ردمان تستحق الإشادة والثناء على أمل أن تستمر هذه المبادرة خلال المباريات المقبلة.

* أدار المباراة على الساحة الدولي حسين شقران (ساحة) والدولي أحمد قائد (مساعد أول) و محمد عفيف (مساعد ثاني) وحسن خليل (حكم رابع)، و راقب المباراة أمين غياث.

* حضر هذا اللقاء عدد من الشخصيات الرياضية بمحافظة الحديدة، والأثيوبي ابراهام مبراتو مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي.

* كابتن فريق نادي 22مايو حمير المصري حاول جاهداً تأمين خط دفاعه ولكن خبرة مهاجمي الهلال تفوقت على حيوية وشباب مايو.

* المباراة شهدت عودة نجم فريق نادي الهلال الساحلي والمنتخب الوطني صالح الشهري بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة وقوبل دخوله إلى الملعب بالترحيب والتصفيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى