أسبوع من الانقطاعات لكهرباء عزان وجول الريدة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> شهدت مناطق مديرية ميفعة المستفيدة من مشروع (كهرباء عزان جول الريدة) هذا الأسبوع حتى يوم أمس ازدياد الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي، خاصة في الفترة المسائية.

وأبلغ «الأيام» عدد من المواطنين أنه يتم قطع التيار بعد ساعتين أو ثلاث من التشغيل، وتستمر فترة انقطاع الكهرباء من20 إلى 30 دقيقة، ثم يعود التيار من جديد، ويظل الوضع هكذا بين التشغيل والقطع للتيار طوال الليل حتى الصباح الباكر، الأمر الذي أثار استياءً واسعا بين المواطنين، خاصة مع بداية فصل الصيف والمنطقة معروفة بمناخها الحار.

«الأيام» اتصلت بالأخ علوي عاطف اليافعي مدير محطة كهرباء عزان، وسألته عن هذه الانقطاعات وأسبابها فقال: «الانقطاعات تعود إلى خلل فني في (نوزلات) الماطور الإسعافي الذي يغذي مدينة جول الريدة وضواحيها، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الماطور بشكل كبير، ويضطرنا إلى إنهاء التشغيل بعد حوالي ساعتين أو ثلاث، وإراحته لبعض الوقت، ثم يعاد تشغيله، وهكذا طوال الليل».

وأضاف قائلا: «لقد أشعرنا إدارة كهرباء المحافظة والسلطة المحلية بالمديرية بالمشكلة، وتوجه الأخ أمين عام محلي ميفعة إلى صنعاء لجلب قطع غيار الماطور».

وكان عدد من مواطني مدينة جول الريدة وقرى الريدة والسلامة والرملة وباعرام الرقة وتفر، قد حذروا من أن ربط مناطق وقرى أخرى في المديرية بالماطور الإسعافي الذي يغذي مناطقهم سيؤدي إلى تحمله أعباء إضافية، مطالبين بهذا الصدد بأن يتم ربط مناطق المرحلة الثانية بالتيار الكهربائي لمحطة عتق المركزية، أسوة بمدينة عزان ومناطق المحافظة الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى