مقادمة قبائل ثعين بحضرموت تتدارس قضية اعتقال مقدم قبيلة الهزيلي بدعوى مشاركته في الاعتصامات

> الريدة وقصيعر «الأيام» خاص:

> عقد مقادمة قبائل ثعين أمس الأول الجمعة 2008/4/25م اجتماعا لهم بمديرية الريدة وقصيعر لتدارس المستجدات والتطورات المتعلقة ببعض مقادمتهم.

وقد خلص المجتمعون إلى عقد لقاء آخر موسع لمقادمة قبائل ثعين وبمشاركة مقادمة قبائل مديرية الريدة وقصيعر وشخصياتها الرسمية خلال الأسبوع القادم.

وصدر عن المشاركين في اللقاء بيان.. جاء فيه:

«في سابقة خطيرة وانتهاك سافر للحقوق والقيم أصدرت جهات أمنية في السلطة أمرا باعتقال المقدم محمد عمرو بن سماح الهزيلي مقدم قبيلة الهزيلي إحدى قبائل ثعين وإدراجه ضمن قائمة مطلوبين وملاحقين أمنيا بدعوى المشاركة في الأحداث الأخيرة التي وقعت في بعض المحافظات الجنوبية وهي ادعاءات عارية من الصحة واتهامات مفرطة في التلفيق والزيف إذ لم تتسن الفرصة بعد للمقدم محمد عمرو بن سماح الهزيلي لزيارة هذه المحافظات العزيزة منذ سنين طويلة.

ونحن إذ ندين هذا التهور المستخف وغير الواعي للنتائج والمترتبات على إثارة العدوان تجاه رموزنا القبلية دون أدنى مبرر، فإننا نحذر في الوقت نفسه الجهات المعنية من مغبة التمادي في الاستفزاز وتخطي الحدود القانونية والعرفية وجرنا إلى مواقف لا نحرص على اتخاذها، فالأوضاع لا تحتمل توتير الأجواء وشحنها بما يقوض هدوء هذه المحافظة.

مؤكدين تصميمنا على التصدي لهذه التصرفات غير المسئولة التي كادت أن تجعل من حضرموت منطقة توتر أمني.

كما ان قبائل ثعين تشيد بموقف مدير عام أمن حضرموت العميد ركن أحمد محمد الحامدي الذي تفهم وأوقف أوامر القبض وملاحقة المقدم محمد عمرو بن سماح الهزيلي..

مؤكدين اعتبار رموزنا القبلية خطوطا حمراء يجب التأني قبل تجاوزها محتفظين بحقنا في متابعة مصادر المعلومات المزيفة وكشف أهداف من يقف وراءها ومقاضاتهم في الوقت المناسب.

كما نؤكد تصميمنا على تمتين الروابط وتنسيق المواقف مع جميع قبائل حضرموت الأبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى