بطولة أسبانيا: ديبورتيفو كورونا يبخر آمال برشلونة في استعادة اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
بخر ديبورتيفو كورونا آمال ضيفه برشلونة في استعادة اللقب عندما تغلب عليه 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأسدى ديبورتيفو كورونا خدمة كبيرة إلى ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي بات يملك فرصة حسم أمر اللقب اليوم الأحد في حال فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو وتعثر فياريال الثاني أمام مضيفه بيتيس اشبيلية.

وتجمد رصيد برشلونة عند 61 نقطة بفارق 11 نقطة خلف ريال مدريد، فيما حقق ديبورتيفو كورونا فوزه الخامس على التوالي وارتقى إلى المركز السابع مؤقتا برصيد 49 نقطة علما بأنه عانى الأمرين قبل مراحل من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز والثامنة في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري، فهو لم يذق طعم الانتصار في الدوري منذ تغلبه على بلد الوليد 4-1 على ستاد نوكامب في المرحلة التاسعة والعشرين في 23 مارس الماضي، حيث خسر بعدها أمام مضيفه اشبيلية 2-3 وتعادل مع ضيفه خيتافي صفر-صفر ومضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-2، وتعادل مع ضيفه وجاره اسبانيول صفر-صفر.

وخاض برشلونة المباراة في غياب 5 لاعبين أساسيين هم اندريس انييستا والارجنتيني غبرييل ميليتو بسبب الإيقاف وخافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو بعدما فضل المدرب الهولندي فرانك رايكارد إراحتهم استعدادا لمواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي الثلاثاء المقبل في مانشستر في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكاد المهاجم الصاعد بويان كركيتش يمنح التقدم لبرشلونة في الدقيقة 32 من تسديدة قوية، ثم حرمه أحد المدافعين من هدف محقق عندما أبعد كرته من باب المرمى في الدقيقة 37، فيما كانت أخطر فرصة لديبورتيفو كورونا من تسديدة قوية لخيسكة ردتها العارضة (26).

وكان ديبورتيفو كورونا الافضل في الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 54 عبر خوان رودريغيز، ثم أضاف بابلو امو الهدف الثاني في الدقيقة 76.

ويلتقي اليوم أيضا، خيتافي مع اتلتيكو مدريد، وبلد الوليد مع الميريا، وريكرياتيفو هويلفا مع ليفانتي، واسبانيول مع سرقسطة، وفالنسيا مع أوساسونا، ومايوركا مع راسينغ سانتاندر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 72 نقطة من 33 مباراة

2- فياريال 62 من 33

3- برشلونة 61 من 34

4- أتلتيكو مدريد 54 من 33

5- راسينغ سانتاندر 53 من 33.

الأهلي يخسر أمام بلاتينم ستارز في دوري أبطال إفريقيا

خسر الاهلي المصري خارج أرضه أمام بلاتينم ستارز الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف واحد أمس السبت في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم..افتتح كوكيتسو موتونج التسجيل لبلاتينم ستارز في الدقيقة 57 عندما استقبل تمريرة عند حافة منطقة الجزاء وغافل رقيبه شادي محمد قائد الاهلي قبل أن يسدد بقدمه اليسر ى في شباك حارس المرمى أمير عبد الحميد.

ونجح الأهلي في التعادل عن طريق المهاجم عماد متعب في الدقيقة 82 بضربة رأس من تمريرة عرضية متقنة من الانجولي جيلبرتو في الجهة اليسرى.. وبينما بدا الاهلي مقتنعا بالتعادل استغل إدوارد وليامز أداء دفاعيا سيئا من قائد الأهلي وزميله في الدفاع أحمد السيد ليسدد بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء في شباك الأهلي في الوقت الذي كانت لوحة التوقيت تشير إلى الدقيقة الأخيرة.

الزمالك يفوز بسهولة على إنتر كلوب

أحرز الزمالك ثلاثة أهداف في الشوط الأو ل ليفوز بسهولة على ضيفه انتر كلوب الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمس السبت في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقد وضع المدافع عمرو الصفتي الزمالك في المقدمة بعد أقل من 90 ثانية من بداية اللقاء الذي أقيم بملعب الكلية الحربية في القاهرة بضربة رأس من مدى قريب اثر تمريرة عرضية من محمود عبد الرازق (شيكابالا) .. وضاعف شيكابالا غلة الزمالك في الدقيقة العاشرة عندما سيطر على تمريرة طويلة من زميله محمد عبد الله داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بهدوء في شباك حارس مرمى الفريق الأنجولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى