افتتاح معرض التعليم العالي الماليزي بعدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
افتتح الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن يوم أمس معرض التعليم العالي الماليزي 2008م، الذي أقيم برعاية أ.د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بفندق ميركيور بخورمكسر.

وقد طاف المحافظ وعدد من الضيوف بأرجاء المعرض، واطلعوا على الكتيبات وبعض العروض الخاصة بالجامعات المشاركة، وهي ثلاث جامعات ماليزية.

وفي الافتتاح صرح لـ«الأيام» الأخ المحافظ قائلا:«هذا أول معرض يقام في عدن، حيث يقدم المعرض عددا من الكتب وخاصة في ما يتعلق بالتعليم العالي في الجامعات الماليزية، كما أن هناك عددا من الطلاب اليمنيين يدرسون في ماليزيا، ويهدف هذا المعرض إلى تعريف الطلاب اليمنيين بالتعليم العالي في الجامعات الماليزية، وإن شاء الله سيتبع هذا المعرض معرض تجاري اقتصادي».

كما تحدث الأخ أزهر محمد صالح وكيل وزارة التعليم العالي الماليزية قائلا: «الهدف من إقامة هذا المعرض هو أن يكون اليمن وماليزيا توأمين، وهو ترويج وتسويق للجامعات الماليزية، وحتى يستطيع كافة الطلاب اليمنيين الاطلاع عن كثب على التعليم العالي في الجامعات الماليزية، ومعرفة كل المعلومات التي قد يبحثون عنها ولا يجدون لها إجابة عن تلك الجامعات. فهي اليوم في متناول أيديهم.

والحكومة اليمنية تدعم الطلاب اليمنيين الذين يدرسون في الجامعات الماليزية وعددهم 2000 طالب وطالبة».

حضر افتتاح المعرض الأخ وايدي محمود إروان، مساعد السفير الماليزي بصنعاء وحرمه وعدد من أعضاء المجلس المحلي لمحافظة عدن وعدد من طلاب الجامعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى