نقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت تدين اعتقال أحد أساتذتها

> المكلا «الأيام» خاص:

> أدانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت إقدام أمن مديرية المكلا أمس الأول على اعتقال د. صالح سعيد باربيد، عضو الهيئة التدريسية بالجامعة.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت: «إننا نعبر عن استيائنا الشديد لإقدام قوات الأمن بالمكلا على اعتقال الدكتور صالح سعيد باربيد، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم، بطريقة لا تنم عن احترام الصفة الاعتبارية لأستاذ الجامعة، وبالنظر إلى تلك الكيفية التي اعتقل بها وما مورس ضده من أساليب غير لائقة وزجه في مركز شرطة باعبود منذ ليلة أمس الأول الأحد 27 أبريل (يوم الديمقراطية) ومنع الزيارة عنه ثم نقله مساء أمس إلى حجز المديرية ومنع الهيئة الإدارية وأسرته من مقابلته في سابقة لم تشهد لها حضرموت مثيلا في التعامل مع أساتذة الجامعة.

وبمحاولات ومساع ملحة تم إشعار الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة والعقيد عمر بامشموس مدير أمن المديرية ثم أبلغ المحافظ طه عبدالله هاجر الذي وعد بالتدخل للإفراج عنه صبيحة الثلاثاء (اليوم).

إن الهيئة الإدارية وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم كافة إذ يرفضون مثل هذه الأساليب غير الحضارية وغير القانونية يؤكدون تبنيهم ودفاعهم عن الدكتور صالح باربيد والعمل على استعادة حريته وإطلاق سراحه والعودة إلى حقله الأكاديمي ورد الاعتبار له إزاء ما تعرض له من تعسف غير مقبول، مؤكدين تصعيدهم الموقف إن لم تسفر المساعي المبذولة عن شيء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى