فيما محامو تعز يطالبون وزير العدل بتخصيص غرفة خاصة في المحاكم ..محكمة استئناف تعز تؤيد الحكم الابتدائي في قضية مقتل كامل الصبري

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> أيدت محكمة الاستئنناف بمحافظة تعز يوم أمس الحكم الابتدائي بجميع فقراته الصادر من محكمة صبر الابتدائية في الـ 15 من يونيو 2007م القاضي بإعدام المدان عمار أحمد الباروت رميا بالرصاص حتى الموت لقتله عمدا وعدوانا المجني عليه كامل سلطان الصبري، وحبس شقيقه المدان عبدالحليم أحمد الباروت عاما مع النفاذ وإلزامه بدفع الإرش. كما قضى الحكم الابتدائي المؤيد إلزام المدانين بدفع مبلغ 150 ألف ريال مخاسير التقاضي لأولياء دم المجني عليه كامل سلطان الصبري.

وعقب النطق بالحكم الذي تلاه رئيس محكمة الاستئناف بتعز القاضي العلامة يحيى بن عبدالله العنسي تقدم والد المدانين أحمد الباروت بالطعن في الحكم لدى المحكمة العليا.

يذكر أن «الأيام» كانت قد تناولت الواقعة وقامت بتغطية جلسات المحاكمة.

حضر منطوق الحكم عضوا محكمة الاستئناف القاضي عبدالحميد الكمالي والقاضي عبدالرحيم الشميري وأمين السر عبدالجليل الشميري وعضو النيابة العامة عبدالسلام مقبل.

من جهة ثانية طالب عبر «الأيام» عدد من المحامين بمحافظة تعز وزيرالعدل بتخصيص غرف خاصة في المحاكم، موضحين أن عدم وجود غرف يسبب إشكالات للمحامين الذين يظلون واقفين في ممرات المحاكم، أو يضطرون للدخول إلى مكاتب الموظفين ليتمكنوا من الجلوس والاطلاع على أوراق ومستندات قضاياهم، وكذا أخذ قسط من الراحة قبل الدخول للجلسات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى