جولة حاسمة في كأس الاتحاد الآسيوي وشعب حضرموت يلعب للفوز للاقتراب من التأهل

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يطمح النجمة البحريني الى المحافظة على صدارته عندما يستضيف النهضة العماني اليوم الأربعاء على ستاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسخته الخامسة.

ويتصدر النجمة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوز واحد وثلاث تعادلات، ويتفوق على شعب حضرموت اليمني الثاني بفارق نقطة واحدة، فيما يحتل النهضة المركز الثالث بفارق الأهداف عن شعب حضرموت الذي يستضيف شباب الأردن حامل اللقب في مباراة ستشكل الفرصة الاخيرة للفريق الاردني الذي يقبع في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط حصدها من 3 تعادلات، مقابل هزيمة.

في المباراة الاولى، يدخل النجمة مباراته بطموح الحفاظ على الصدارة على أمل خطف بطاقة التأهل في حال فوزه على ضيفه وخسارة شعب حضرموت أمام ضيفه شباب الأردن.

ومن جهته يبحث النهضة الذي عمق جراح شباب الاردن بالفوز عليه 1-صفر في المرحلة السابقة عن الخروج بأي نتيجة إيجابية من أجل الإبقاء على حظوظه في انتزاع بطاقة التأهل والفوز سيضعه في الصدارة قبل استضافة شعب حضرموت في الجولة السادسة الاخيرة في 14 الشهر الحالي.

وكان النجمة والنهضة تعادلا ذهابا دون أهداف.

وفي المجموعة الثانية يأمل الصفاء اللبناني بالعودة من أرض مضيفه إيست بنغال الهندي ببطاقة التأهل الى الدوري الثاني فيما يخوض الوحدات الاردني مباراة سهلة نسبية أمام ضيفه أهلي صنعاء اليمني متذيل الترتيب ستعزز حظوظه في حجز بطاقته في حال خرج منها فائزا اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويتصدر الصفاء المجموعة برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وهو بالتالي سيضمن تأهله في حال عاد من الهند بنقاط المباراة الثلاث وحتى أن التعادل سيجعله قريبا جدا من بلوغ الدور الثاني.

ويحتل إيست بنغال المركز الثاني برصيد 6 نقاط أمام الوحدات صاحب 5 نقاط وأهلي صنعاء متذيل الترتيب برصيد نقطتين حصدهما من تعادلين، مقابل هزيمتين.

ويقدم الصفاء أداء مميزا في المسابقة القارية خلافا لأدائه في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الخامس بفارق 12 نقطة عن الأنصار المتصدر الذي كان فاز عليه 3-2 في نهاية الاسبوع الماضي.

وكان الصفاء انتزع صدارة المجموعة في الجولة السابقة بعد فوزه على ضيفه أهلي صنعاء بهدف سجله حمزة عبود، وخسارة إيست بنغال أمام الوحدات (2-4) الذي يسعى لتعزيز حظوظه بالتأهل على حساب منافسه اليمني.

وبدا المدير الفني لبطل الأردن جمال محمود واثقا من قدرة فريقه على الخروج فائزا من مباراة اليوم في الزرقاء رغم خروجه من مسابقة الكأس المحلية أمام الفيصلي قبل رحيل مدربه المصري محمد عمر لانتهاء عقده مع الفريق.

ورأى محمود الذي سيفتقد جهود المدافع هيثم سمرين ولاعب الوسط فادي شاهين للإيقاف، أن بإمكان فريقه أن يتناسى الخروج من نصف نهائي الكأس المحلية وتحقيق النتيجة المرجوة من مباراته أمام أهلي صنعاء.

وأضاف محمود «نعلم أننا نمر بفترة صعبة بعد خسارتنا في نصف نهائي كأس الأردن ورحيل المدرب محمد عمر.

جميع اللاعبين يتطلعون بفارغ الصبر لتحقيق الفوز وعلينا أن نفرض سيطرتنا على خط الوسط لكن الأمر الأهم أن نترجم الفرص التي تتاح لنا أمام المرمى».

وفي المقابل، سيفتقد أهلي صنعاء على الأرجح جهود المهاجم عادل السالمي بسبب الإصابة.

وبدا مدرب الفريق اليمني محمد اليريمي متفائلا بإمكانية العودة بنتيجة إيجابية من الأردن وهو قال «علينا أن ننسى المشاكل التي واجهتنا في المباريات السابقة ونحن الآن في وضع أفضل لأننا تحضرنا بشكل جيد لمواجهة الوحدات..نحن واثقون من قدرتنا على تقديم أداء جيد والحصول على نقاط المباراة الثلاث».

وتابع:«لا نزال نعاني من بعض المشاكل في الهجوم رغم أن علي النونو سجل 3 أهداف في مباراتينا السابقتين.

فريقنا بحاجة إلى لاعبين أجانب جيدين كما أننا نعاني مشاكل في خط الوسط وبحاجة أيضا لمهاجم يساعد النونو، لكن رغم ذلك سنحاول بأقصى طاقاتنا أن نجد الحلول المناسبة في مباراتنا مع الوحدات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى