طلاب جامعيون بعدن ويافع يلوحون بتصعيد احتجاجاتهم السلمية

> عدن/يافع «الأيام» خاص:

>
طلاب كلية العلوم الإدارية بعدن
طلاب كلية العلوم الإدارية بعدن
يواصل الطلاب الدارسون بكلية العلوم الإدارية (التعليم الموازي) جامعة عدن اعتصامهم السلمي احتجاجا على قيام الأمن السياسي بمديرية المنصورة باحتجاز المعيد عادل إبراهيم عيسى دون مسوغ قانوني.

وأصدر الطلاب المعتصمون بالكلية بيانا يوم أمس طالبوا فيه بالإفراج الفوري عن المعيد عادل وبقية المعتقلين على ذمة الحراك السلمي.

كما طالبوا رئاسة الجامعة بسحب المظاهر العسكرية والأمنية واستبدال الحراسات الأمنية بحراسات مدنية وحماية الطلاب وهيئة التدريس من الاعتقالات التعسفية.

وأكد الطلاب في بيانهم عزمهم على مواصلة الاعتصامات السلمية وتصعيدها إلى الإضراب الجزئي وحتى الإضراب الشامل إذا لم تستجب رئاسة الجامعة لمطالبهم.

كما نظم طلاب وطالبات كلية التربية يافع بمحافظة لحج صباح أمس فعالية سلمية احتجاجية خامسة للمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي، وفي مقدمتهم زملاؤهم طلاب كليات جامعة عدن.

ورفع المشاركون في المهرجان الذي أقيم في ساحة الكلية شعارات طالبوا فيها بالكف عن ملاحقة الناشطين من أبناء الجنوب والطلاب، وإطلاق سراح المعتقلين، كما رددوا الهتافات المعبرة عن مطالبهم.

لاب كلية التربية يافع
لاب كلية التربية يافع
وقام أحد الطلاب المعتصمين بقراءة بيان أطلق عليه (البيان رقم 5).. جاء فيه:

«في الوقت الذي مايزال المئات من زملائنا وأهلنا في المعتقلات منذ بداية الحملة العسكرية على محافظات الجنوب في 1/4/2008م قامت قوات الأمن يوم 27/4/2008م باعتقال العشرات من زملائنا طلاب كليات جامعة عدن على خلفية احتجاجاتهم السلمية للمطالبة بالإفراج عن نشطاء الحراك السلمي بطريقة لم يشهد لها مثيل من قبل، هذا في الوقت الذي لا تزال فيه الحملة العسكرية تطوق المدن الجنوبية منذ بداية الشهر الجاري مخلفة بذلك عشرات الجرحى، فضلا عن مداهمة المنازل وإطلاق النار وترويع النساء والأطفال والشيوخ، ووضع نقاط التفتيش على مداخل المدن، وفرض حالة الطوارئ غير المعلنة، والقيام بأعمال منافية للقوانين والشرائع السماوية والأعراف.

وإننا إذ ندين حملة الاعتقالات التي طالت العشرات من زملائنا لمنع احتجاجاتهم السلمية، فإننا نطالب بسرعة الإفراج عنهم دون قيد أو شرط، ونعلن عن اعتصامنا المفتوح حتى يتم الإفراج عن زملائنا الطلاب وكافة المعتقلين من أبناء الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى