مهرجان جماهيري بالصعيد يطالب بالإفراج عن المعتقلين والاعتراف بالقضية الجنوبية

> عتق «الأيام» خاص:

>
نجل الناشط السياسي أحمد عمر بن فريد أثناء إلقاء كلمته في المهرجان
نجل الناشط السياسي أحمد عمر بن فريد أثناء إلقاء كلمته في المهرجان
أقيم صباح أمس الأول مهرجان جماهيري بمديرية الصعيد بشبوة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم المعتقل وابن شبوة الناشط السياسي أحمد عمر بن فريد.

وألقي في المهرجان عدد من الكلمات للشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي، ومحمد العبد عضو اللجنة للحزب الاشتراكي اليمني وابن الكاتب أحمد عمر بن فريد.

وقد شارك في المهرجان مئات المواطنين وقبائل العوالق بشبوة بحضور الإخوة ناصر ثابت العولقي وشفيع محمد العبد عضو المجلس المحلي للمحافظة.

الشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي أثناء إلقاء كلمته في المهرجان
الشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي أثناء إلقاء كلمته في المهرجان
وصدر عن المهرجان بيان جاء فيه:«من الحقائق الثابتة التي لا يمكن تجاهلها أو القفز عليها هي (القضية الجنوبية) التي نتجت عن حرب 94م.

ولكونها لامساواة في المعاملة مع أبناء المحافظات الجنوبية ذلك جعلهم يرفضون الواقع الحالي أو الإقصاء وإن السلطة تسعى لإجهاض الحراك في المحافظات الجنوبية وحرفه عن المسار السلمي لتخلف السلطة القتلى والمعتقلين ليبقى شهر أبريل شاهدا على العقل الذي تفكر به السلطة، ومداهمة بيوت الناشطين في الحراك في المساء وترويع النساء يدل دلالة على أن الحراك يؤتي أكله.

المهرجان الجماهيري في الصعيد
المهرجان الجماهيري في الصعيد
وقامت السلطة بمطاردة أبناء المحافظات الجنوبية والنشطاء ومحاصرة المدن كما في ردفان والضالع وهذا يزيد تعقيدات. ويدين هذا المهرجان بشدة محاصرة ردفان والضالع ويدين ما تعرض له خيمة الشهيد اليافعي كما يدين ما تعرضت له صحف «الأيام»، «الطريق» و«الصباح» وإننا نطالب بالآتي:

الاعتراف بالقضية الجنوبية قضية سياسية للحوار مع أبناء الجنوب، الإفراج عن كافة المعتقلين بدون شرط أو قيد وعلى رأسهم الكاتب السياسي أحمد عمر بن فريد وعلي منصر أحمد وحسن باعوم والمحامي يحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب وكافة المعتقلين.

إعادة القوات العسكرية إلى مكانها وعدم استخدام القوة ضد المعتصمين والإفراج عن رواتب النشطاء السياسيين وهم: محمد الجبواني وعبدالله المشوي ومحمد لجرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى