قياديان في اتحاد الطلاب بين ضحايا تفجير المسجد ومقتل 15 في معارك بين الجيش والحوثيين

> صنعاء «الأيام» خاص/ا.ف.ب :

>
حطام الدراجة المفخخة عند بوابة مسجد بن سل
حطام الدراجة المفخخة عند بوابة مسجد بن سل
أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران أمس بيانا.. جاء فيه:«وقف الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران أمام الحادث الإجرامي الخطير الذي استهدف المصلين بمسجد بن سلمان بصعدة والذي أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من المواطنين الأبرياء الآمنين.

وعبر الاتحاد عن إدانته واستنكاره لهذا الحادث الإجرامي البشع الذي كان من ضحاياه الشهيد الطالب سمير صبحان غانم، نائب رئيس الاتحاد بكلية التربية - صعدة سابقا والشهيد الطالب صالح سالم الفقوع، نائب رئيس الاتحاد بكلية التربية - صعدة حالياً بالإضافة إلى إصابة عدد من الطلبة بجروح خطيرة.

والفجوة التي أحدثها التفجير في جدار المسجد أمس الأول
والفجوة التي أحدثها التفجير في جدار المسجد أمس الأول
إن الاتحاد العام لطلاب اليمن وهو ينعى الشهيدين إلى الحركة الطلابية اليمنية والشعب اليمني كافة ويعبر عن أصدق تعازيه لأسر الضحايا يطالب السلطات المعنية بكشف ملابسات الجريمة وسرعة ضبط المجرمين والمتورطين فيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وإطلاع الرأي العام على كافة تفاصيل ومستجدات الجريمة.

كما يهيب الاتحاد بالسلطات الرسمية تحمل مسئولياتها في علاج كافة الجرحى ونقل الحالات الخطرة للعلاج في الخارج.

ويؤكد الاتحاد رفضه وإدانته لمثل هذه الأعمال العبثية والدخيلة على مجتمعنا اليمني وقيمنا الإسلامية السمحة.

واستغرب الاتحاد إقحام بيوت الله في تصفية الحسابات وحذر من الانجرار وراء تلك الأعمال والجرائم التي تهدد السلم الإجتماعي».

من جانب آخر أسفرت اشتباكات بين الجيش والحوثيين في محافظة صعدة أمس السبت عن مقتل عشرة أشخاص، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 15 منذ مساء الجمعة، بحسب مصادر قبلية.

ووقعت الاشتباكات في مديرية منبه شمال غرب مدينة صعدة، معقل الحوثيين، بعد اعتداء وقع أمام مسجد في صعدة أمس الأول الجمعة .

جثث قتلى من ضحايا انفجار مسجد بن سلمان في المستشفى أمس الأول
جثث قتلى من ضحايا انفجار مسجد بن سلمان في المستشفى أمس الأول
وأفاد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس ان الاشتباكات التي شارك فيها رجال القبائل الى جانب الجيش في مواجهة الحوثيين بعد ظهر السبت أسفرت عن مقتل 10 أشخاص من بينهم جندي واحد.

واضاف المصدر ان ستة من رجال القبائل وثلاثة من أتباع عبد الملك الحوثي سقطوا ايضا في المواجهات.

وكان مصدر قبلي افاد سابقا ان ثلاثة من عناصر الشرطة اليمنية قتلوا وجرح اثنان آخران في مديرية منبه في هجوم استهدف مساء الجمعة مركز مراقبة شمال غرب منطقة صعدة.

وقتل في الهجوم اثنان من المهاجمين وتمكن أربعة آخرون من الفرار، بحسب المصدر ذاته الذي رفض الكشف عن اسمه.

واندلعت معارك أخرى الليلة قبل الماضية بين قوات الأمن والحوثيين في منطقة مران (شمال غرب صعدة) حيث أطلق متمردون قذائف على مراكز للجيش، بحسب عناصر قبلية في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى