تجمع نسائي حاشد في ميفعة احتجاجا على التعيين بدلا من الانتخاب

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> شهد المجمع الحكومي في مديرية ميفعة محافظة شبوة أمس تجمعا حاشدا لعدد من منتسبات فرع اتحاد نساء اليمن في المديرية، وذلك احتجاجا على ما جرى من تعيينات في فرع الاتحاد في المديرية بدلا من إجراء الانتخابات التي شهدتها عدد من فروع الاتحاد بالجمهورية.

وجاء في المذكرة الموقعة من القطاع النسائي في المديرية مرفوعة لمدير عام مديرية ميفعة -تحتفظ «الأيام» بصورة منها:«تتقدم القواعد النسائية في مديرية ميفعة لكم لتعبر عن استيائها مما حصل من تعيينات في فرع اتحاد نساء اليمن في المديرية دون إجراء الانتخابات الديمقراطية، ونحن في ظل العملية الديمقراطية التي تراعها القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله».

وطالبت المذكرة من الأخ محافظ شبوة وقيادة الاتحاد العام لنساء اليمن بالمحافظة إلغاء هذه التعيينات، وإجراء انتخابات ديمقراطية لاختيار العناصر النسائية ذات الكفاءة والقدرة على تفعيل دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأفادت مصادر مطلعة بأن مدير عام مديرية ميفعة عبدالكريم جار الله التقى الحشد النسائي بحضور الأخ محمد سالم الكازمي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام ونائبه الأخ صالح مبارك الفقيش، وذلك لتدارك الخلافات الناشبة بين مختلف أطر القطاع النسائي في المديرية. وأضافت المصادر:«تم التواصل بين مدير عام ميفعة وقيادة الاتحاد بالمحافظة، وتم الاتفاق على عدم السماح والموافقة على أي تشكيلات في الاتحاد، إلا بعد التنسيق المسبق مع مدير عام المديرية، وكذا العمل على تفعيل دور المرأة في المديرية وخاصة في منطقة الحوطة ذات الكثافة السكانية العالية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى