اعتصام طلابي في الضالع يستنكر قيام مترشح لانتخابات منصب المحافظ بتهديد المعتصمين بالفصل

> الضالع «الأيام» خاص:

> نظم طلاب وطالبات كلية التربية بالضالع اعتصاما سلميا صباح أمس الأحد، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفع المظاهر العسكرية من الجامعات والمدن، وكذا الاحتواء والوصاية على العمل الطلابي النقابي الذي مازال معطلا منذ نحو عامين على آخر مدة للانتخابات الطلابية المنتهية شرعيتها دونما عقد المؤتمرات الطلابية.

وفي بيان صدر عن اعتصام الطلاب والطالبات أدان واستنكر المعتصمون الاعتداء الذي قام به المرشح لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة الدكتور محمد عبدالله صالح عميد الكلية الحالي، الذي -وفق البيان- قام بتهديد الطلاب بالفصل ومحاولة تمزيق لافتات الاعتصام.

واعتبر البيان مثل هذا الاعتداء على العمل الطلابي النقابي «يعد سابقة خطيرة في تاريخ جامعة عدن التي يجهل العميد القادم من جامعة صنعاء تاريخها النقابي العريق، كما أن الاعتداء على حرم الجامعة من شخص قدم ترشيحه لانتخابات المحافظة بمثابة المخالفة لقانون السلطة المحلية الذي يشترط الاستقالة لمن يترشح».

وأكد الطلاب في بيانهم على «المطالب المشروعة التي سبق الرفع بها من قبل الاعتصامات المنفذة، وكذا في بيان طلاب وطالبات جامعة عدن يوم 2008/4/4 أن يستجاب لها ما لم سيتم تصعيد الاحتجاجات حتى تصل إلى الإضراب المفتوح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى